أهم الأخبار اليوم .. مجهول يتعدى على أطباء وتمريض مستشفى بنها الجامعي: «أنا ضابط شرطة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد مستشفى بنها الجامعي، صباح السبت، واقعة مماثلة لواقعة تعدي أمناء شرطة على أطباء مستشفى المطرية مؤخرًا، عندما قام بعض المرافقين لسيدة مريضة مصابة بنزيف بالتعدي على أطباء وتمريض قسم النساء والتوليد بالمستشفى، وأشهر أحدهم سلاحه في وجههم، مدعيًا أنه «ضابط شرطة».

قال الدكتور محمد عبدالسلام، مدير عام المستشفى، لـ«المصري اليوم»، إن الواقعة بدأت بدخول سيدة مريضة في الثالثة من صباح السبت القسم مصابة بنزيف، ودخل بصحبتها عدد من الرجال بالمخالفة للأعراف والتقاليد واللوائح، وبدأوا في اتهام الأطباء بالتقصير، رغم أن حالة المريضة لم تكن تستدعي كل ما حدث.

وأضاف أن «الدكتور أحمد قاسم، مدرس مساعد قسم النساء، طلب منهم الخروج، ليبدأ توقيع الكشف الطبي على الحالة، لوجود حالات أخرى مريضة بالقسم، لكنهم رفضوا ذلك، وقام أحدهم بإشهار سلاحه الشخصي، مدعيًا أنه ضابط شرطة، وأنه أبلغ أجهزة الأمن، وعندما حضرت كان الشخص، الذي أشهر سلاحه قد هرب خارج المستشفى».

وأكد المدير أنه تم تحرير محضر إثبات حالة، وسؤال زوج المريضة في المحضر، لكنه رفض الإرشاد عن صاحب واقعة السلاح، لافتًا إلى أن المستشفى وإدارة الجامعة تقف في صف الطبيب والتمريض، لحين حصولهم على حقهم من المتهمين بالتعدي عليهم.

وأكد «عبدالسلام» أنه رفض دعوات بعض الأطباء بإغلاق قسم الاستقبال بالمستشفى احتجاجًا على ما حدث، وأقنع الداعين لذلك بأنه «لابد أن يظل يعمل 24 ساعة لخدمة المرضى، طالما سيتم أخذ حقهم من المعتدين بالطرق القانونية».

من جانبه، قال الدكتور سليمان مصطفى، نائب رئيس جامعة بنها، إنه «تم احتواء الموقف، حتى لا تتكرر أزمة أطباء مستشفى المطرية، حفاظًا على تقديم الخدمة الصحية للمرضى»، مؤكدًا أن «الدكتور على شمس الدين، رئيس الجامعة، وافق على إحالة 3 من نوبتجية الأمن الإداري بالمستشفى للتحقيق، بسبب سماحهم بدخول أكثر من مرافق مع الحالة، مع إحالة أي أحد يثبت تقصيره في الواقعة للتحقيق العاجل».

في سياق متصل، تقدم أطباء القسم بمذكرة تفصيلية إلى نقيب الأطباء بالقليوبية، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

تلقى اللواء سعيد شلبي، مدير أمن القليوبية، إخطارًا بالواقعة من الأمن الإداري بمستشفى بنها الجامعي، وانتقلت قيادات قسم ثان بنها إلى المستشفى، لضبط الشخص الذي أشهر سلاحه داخل المستشفى، لتحديد هويته، وما إذا كان ضابطًا بالفعل كما ادعى، أو يمت بصلة لأي جهة أمنية أو شرطية.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مجهول يتعدى على أطباء وتمريض مستشفى بنها الجامعي: «أنا ضابط شرطة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق