أهم الأخبار اليوم .. «صيادلة الفيوم» ترفض ترخيص 37 صيدلية لـ«دخلاء على المهنة»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أحمد عامر، رئيس لجنة محاربة الدخلاء على المهنة بنقابة الصيادلة، إن نقابة صيادلة الفيوم أرسلت تقريرًا ختاميًّا لعمل اللجنة بالنقابة الفرعية خلال الشهور الماضية، تضمن رفض 37 صيدلية، نظرًا لتبعيتها لغير صيادلة أو مشاركة بين صيدلي وغير صيدلي «دخيل».

وأضاف «عامر»، في تصريحات صحفية السبت، أنه تم التحقيق مع كل الصيادلة المخالفين الذين أعطوا أسماءهم في هذه الصيدليات، مشيراً إلى أنه تم إلغاء 5 صيدليات قائمة بالفعل ومرخصة بالسابق، نظرًا لكونها ملكًا لدخلاء، وإحدى هذه الصيدليات كان ترخيصها منذ عام 2000.

وأوضح «عامر» أنه تقدم لطلب ترخيص بنقابة الفيوم 130 صيدلية، تم الموافقة وإعطاء اللامانع لترخيص عدد 85 صيدلية بعد التحري بدقة عن صحة ملكية الصيادلة لها، وأنه تم تحرير 7 توكيلات للنقابة من مجمل 85 صيدلية تمت الموافقة عليها، نظراً لأن هذه الصيدليات هي صيدليات لتصحيح أوضاع مخالفة بالسابق لتحويلها من دخلاء إلى صيادلة، والتوكيلات للمتابعة على عدم عودة الوضع القديم وإلا سيتم إلغاء الترخيص.

وذكرت نقابة صيادلة الفيوم أن لجنة التحقيقات، برئاسة وكيل النقابة وعضوية كل من الأمين العام ومستشار منتدب من النيابة الإدارية، حققت مع الصيادلة المخالفين بإعارة أسمائهم لغير صيادلة والبالغ عددهم 14 صيدليًا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «صيادلة الفيوم» ترفض ترخيص 37 صيدلية لـ«دخلاء على المهنة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق