أهم الأخبار اليوم .. إئتلاف أقباط مصر يحيي الذكرى الرابعة لتأسيسه: هدفنا المواطنة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحيا كوادر وأعضاء ولجان وفروع إئتلاف أقباط مصر، السبت، الذكرى الرابعة لتأسيسه، الذي كان عبر مؤتمر صحفي أقيم في منتدى الشرق الأوسط للحريات بمصر الجديدة.

وقال فادي يوسف، مؤسس الائتلاف، في بيان صحفي، «واجه الائتلاف خلال الأربع أعوام عدد من التحديات، استطاع أن يجتاز منها العديد، ومازال يسعى لاجتياز باقى تلك التحديات بسواعد كوادره وأعضائه المنتشرين بـ16محافظة ممثلين عن فروع الائتلاف والعمل بنزاهة وشفافية، وبحس وطني وتناغم فكري وترابط بين عنصرين الأمة، لكي يصبحوا مثال حى لكل مصرى يبحث عن وحدة وطنية حقيقية».

وأشار «يوسف» إلى تنظيم الائتلاف عشرات التظاهرات من أجل حقوق المصريين أثمر بعضها عن «عودة المهجرين في العامرية وميت بشار ودهشور شمال سيناء وتعويضهم»، فضلاً عما نظمه من فعاليات تتعلق بقضية ماسبيرو، والتزم بالمشاركة في إحياء ذكرى المذبحة، مع أسر الشهداء كل عام، كما شارك في ثورة 30 يونيو المجيدة «حتى تم إسقاط الفاشية الدينية متمثلة في جماعة الإخوان الارهابية، وممثلها محمد مرسي».

وأكد «يوسف» أن الائتلاف سعى لطرح مبادرات وطنية عديدة، منها إنشاء وزارة للمواطنة، ومبادرة أخرى لطرق الأبواب، تقابل فيها مع أكبر مرشحين انتخابات الرئاسة الاولى، واستثنئ منها مرشحي الإخوان والفلول، وشارك في تأسيس المجلس الاستشارى القبطى في منتصف 2012 والتجمع القبطى الدولى في نهاية 2013، وشارك أيضا في المساهمة لتاسيس روابط خدمة مجتمعية عديدة في محافظات مصر وبالاخص أقليم الصعيد والتعاون مع العديد من الحملات الوطنية والشعبية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إئتلاف أقباط مصر يحيي الذكرى الرابعة لتأسيسه: هدفنا المواطنة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق