أهم الأخبار اليوم .. بيان نيابي عاجل لوزير الصحة حول إغلاق مستشفى الزاوية الحمراء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الزاوية والشرابية، السبت، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى وزير الصحة، حول استمرار إغلاق مستشفى الزاوية الحمراء منذ أكثر من ٥ سنوات.

وقال «مسعود»، في تصريحات صحفية، إن غلق المستشفى خلق معاناة لحوالي مليون و١٠٠ ألف مواطن بالمنطقة، لعدم وجود أي جهة رعاية صحية بالمنطقة، ما يضطرهم إلى اللجوء للمستشفيات الأخرى بالمناطق المجاورة للعلاج.

وأضاف «مسعود» أن المسؤولين أبلغوه بأن سبب إغلاق المستشفى هو عدم وجود تقرير فني عن حالتها من أساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة وأن تكلفة هذا التقرير ٦٠ ألف جنيه، وأنه تبرع بهذا المبلغ لحل الأزمة، خاصة وأن المستشفى به ١٢٠ سريرا و٥ غرف للعمليات و١٥ جهازا للغسيل الكلوى و١٥ حضانة للأطفال، متوقفة جميعها، لأن المستشفى يحتاج إلى ترميمات بمبلغ ٥ ملايين جنيه.

واتهم النائب الحكومة بـ«الإهمال والتقصير وإهدار المال العام»، بسبب غلق المستشفى وعدم استغلال إمكانياتها لعلاج المواطنين، خاصة من الفقراء ومحدودي الدخل بمنطقة الزاوية الحمراء.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بيان نيابي عاجل لوزير الصحة حول إغلاق مستشفى الزاوية الحمراء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق