أهم الأخبار اليوم .. «الصحفيين»: السيسي يوافق على رعاية احتفالات «اليوبيل الماسي» للنقابة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت نقابة الصحفيين، السبت، تنظيم احتفال باليوبيل الماسي لإنشائها يوم 31 مارس المقبل، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وذكرت النقابة، في بيان صادر عنها، أن النقيب يحيى قلاش تلقى رسالة من رئاسة الجمهورية بموافقة الرئيس على طلب النقيب وأعضاء المجلس لرعاية الاحتفالية، وجاء في الرسالة إن موافقة الرئيس تأتى «دعما لدور النقابة والصحافة خلال تلك الحقبة من تاريخ الوطن».

كانت النقابة، في إطار استعداداتها لترتيب فعاليات هذا الحدث، أكدت في طلبها المقدم للرئيس أن رعايته للمناسبة «سيكون لها معنى كبير، يؤكد دعم مهنة ذات رسالة ودور في التأثير والوعي والمعرفة وقضايا البناء والتنمية».

وجاء في الطلب أن نقابة الصحفيين التي تأسست عام 1941 هي «من أقدم النقابات في مصر، وأقدم نقابة صحفية عربية، ولها تاريخ مشهود في الدفاع عن المهنة وعن قضايا الوطن، وانتسبت إليها رموز من قادة الفكر والرأي والثقافة والتنوير، وقدمت شهداء من أبنائها على جبهات القتال، وهم يسطرون بأقلامهم بطولات الجيش المصري دفاعاً عن تراب مصر وعن أمننا القومي، وساندت طموحات الشعب المصري في التغيير على مدى تاريخه».

وذكر البيان أن النقابة بدأت بالفعل الترتيب لفعاليات عديدة للاحتفال بهذا الحدث، ومن المقرر أن تعلن تفاصيل تلك الفعاليات خلال الأيام المقبلة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الصحفيين»: السيسي يوافق على رعاية احتفالات «اليوبيل الماسي» للنقابة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق