أهم الأخبار اليوم .. «الخارجية» تعلن إعادة جثمان أحد بحارة مركب «زينة البحرين»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال السفير هشام النقيب، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، إنه تم شحن جثمان المواطن السيد السيد أحمد العفيفي، شهيد حادث غرق مركب الصيد «زينة البحرين» أمام السواحل السودانية وإعادته إلى أرض الوطن على الرحلة بورسودان/القاهرة، استجابة لرغبة أسرة الفقيد.

كما سيتم غدًا شحن جثمان مواطن آخر من شهداء الحادث وهو المواطن صلاح محمد حامد محمد، على أول طائرة قادمة من الخرطوم إلى القاهرة، وهو ما سيتم أيضا بالنسبة لأية جثامين أخرى لصيادي السفينة قد يتم العثور عليها، والتي تتواصل جهود البحث عنها حاليًا، حيث توجد بارجة بحرية سودانية تقوم بتمشيط موقع غرق المركب، كما أفاد قنصلنا العام ببورسودان.

وذكر مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية أنه قد تمت أيضًا إعادة الصيادين المصريين الناجين من حادث غرق المركب، وهما محمد كمال حسن جادو ورضا أنور على محمد، إلى أرض الوطن، حيث سيصلان بسلامة الله اليوم بعد تقديم الرعاية الطبية الكاملة لهما على الخطوط الجوية السودانية الرحلة بورسودان القاهرة.

وأكد د. النقيب على أن وزارة الخارجية تقوم بالتنسيق مع سفارات وقنصليات مصر لإعادة جثامين العديد من المصريين الذين يتوفاهم الله خارج الوطن استجابة لرغبة أسرهم، كما يتم أيضا إعادة المعسرين من أبناء مصر إلى بلدهم بناء على رغبتهم، وذلك في إطار الحرص على تقديم الخدمات القنصلية لأبناء مصر في الخارج لمواجهة كل الظروف، وفى إطار المبدأ الذي تلتزم به الوزارة بعدم ترك أي من أبناء مصر عالقا في أي بقعة من بقاع العالم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الخارجية» تعلن إعادة جثمان أحد بحارة مركب «زينة البحرين» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق