أهم الأخبار اليوم .. محلل اقتصادي: الإنفاق في مشاريع البنية التحتية يحفز معدلات النمو ويجذب الاستثمارات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المحلل الاقتصادي، محسن عادل، إن الانفاق في مشروعات البنية التحتية هو من أبرز محفزات الاقتصادية على النمو، سواء على المدى القصير أو المتوسط، وذلك تعليقا على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الإسكان بمبلغ مليار جنيه.

وأضاف «عادل»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «السوق» على فضائية «الغد» الإخبارية، مع الإعلامي أحمد بشتو، أن الحكومة المصرية تقوم بعدد ضخم من المشروعات خاصة المتعلقة بالبينة التحتية، والتي بدأت بمشروعات الكهرباء والطاقة ثم الاستكشافات النفطية، بالإضافة إلى حديث الرئيس عن شبكات المياه والصرف.

وأشار «عادل» إلى أن الرئيس وجه رسالتين في غاية الأهمية خلال حديثه اليوم، الأولى بضرورة ترشيد الاستهلاك قليلا، لافتا إلى أن هناك نوعا من الاهدار للموارد، الثانية حول التكلفة المرتفعة التي تقدمها الدولة للحصول على تلك الخدمات للمواطنين بتلك الأسعار

وأوضح «عادل» أن الأسعار التي تقدم بها الخدمات للمواطنين تحتاج للمراجعة في المستقبل القريب بما لا يمس بمحدودي الدخل والفئات الأكثر فقرا، مشددا على أن تكلفة الإصلاح لابد أن يتحملها الجميع، وتابع أن الاستثمارات في مجال البنية التحتية هي المحفزات للاستثمارات، لكونها تُعد الدولة تنمويا واقتصاديا لدخول استثمارات جديدة بها، أيضا معدل الانفاق عليها يكون له عائد تنموي ضخم يساهم في تحقيق الخطط الاستراتيجية المرتبطة بالدول.

واستطرد عادل بأن الانفاق على مشروعات البنية التحتية مرتبط بشكل كبير بعمليات تتم داخل الاقتصاد، بالحصول على المواد الخام والاتفاق مع شركات مقاولات، وهو الأمر الذي يساهم في تحريك العجلة الاقتصادية داخل الدولة ويؤدي في زيادة معدلات النمو.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محلل اقتصادي: الإنفاق في مشاريع البنية التحتية يحفز معدلات النمو ويجذب الاستثمارات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق