أهم الأخبار اليوم .. الأزهر يدين «تفجير إسطنبول» ويصفه بـ«البربري»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدان الأزهر الشريف التفجير الإرهابي الذي وقع في ميدان السلطان أحمد بمدينة إسطنبول التركية، وأسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة آخرين.

وأكد الأزهر، في بيان له، الأربعاء، رفضه الإرهاب بكافة صوره وأشكاله وفي أي مكان على وجه الأرض، مشددًا على أن مثل هذه الهجمات الإرهابية تتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة وتخالف كافة الشرائع والأديان السماوية والقوانين والأعراف الإنسانية.

وأشار البيان إلى أن الأزهر إذ ينعي ضحايا هذا العمل البربري فإنه يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتوحيد الجهود للقضاء على الإرهاب وتخليص العالم من شروره.

كما أدان البيان استهداف المليشيات الطائفية لعدد من مساجد أهل السنة في مدينة المقدادية بمحافظة ديالي شمال بغداد إضافة إلى عمليات تهجير طائفي للمسلمين السنة في المدينة وتخييرهم ما بين ترك منازلهم أو القتل.

وأكد أن هذه الممارسات الطائفية المقيتة لا تصدر إلا عن أشخاص تجردوا من أقل معاني الإنسانية، مشددًا على أن شريعة الإسلام تُجَرِّمُ وتُحَرِّمُ بشكلٍ قاطعٍ هذه الممارسات التي تتعارض تمامًا مع صحيح الدِّين والضَّمير الإنساني الحر.

ودعا الأزهر إلى ضرورة احترام قدسية بيوت الله عزوجل والنأي بها عن الصراعات الطائفية، كما دعا كافة أطياف الشعب العراقي إلى الوحدة ونبذ أسباب الخلاف والفرقة وتفويت الفرصة على المتاجرين بدماء العراقيين وأرواحهم بهدف تفتيت العراق وتمزيق أوصاله.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الأزهر يدين «تفجير إسطنبول» ويصفه بـ«البربري» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق