أهم الأخبار اليوم .. «الأمن المائي لمنطقة الخليج» في قمة عالمية بـ«أبو ظبي»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستضيف العاصمة الإماراتية «أبوظبي»، خلال الفترة من 18 حتى 21 يناير الجاري، فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، الدورة الرابعة لمؤتمر القمة العالمية للمياه 2016 تحت شعار «الأمن المائي لمنطقة الخليج»، والتي من المتوقع أن تستقطب أكثر من 180 شركة عارضة من 35 بلدا، وأكثر من 10 آلاف زائر من 70 دولة حول العالم، لإتاحة فرصة فريدة للإطلاع على التقنيات ذات الكفاءة العالية.

ومن المقرر خلال القمة مناقشة الفجوة المائية بين العرض والطلب، في منطقة الشرق الأوسط والحاجة الملحة إلى تقليصها، وتناول التحديات والفرص المتاحة لضمان استدامة المياه، وتقديم أعمال لمعالجة أمن المياه، وتعزيز النمو المستدام والتنمية الاقتصادية في المناطق القاحلة وتحقيق الإدارة المستدامة لموارد المياه، والمساعدة على تلبية الطلب المتزايد على هذا المورد الحيوي، في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر تقرير صادر عن معهد الموارد العالمية (منظمة بحثية غير ربحية) أن «نحو خمس دول العالم يواجهون نقصا حادا في المياه بحلول عام 2040، حيث تؤدي تغيرات المناخ إلى الإخلال بأنماط هطول الأمطار وتزايد الطلب من جانب السكان».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الأمن المائي لمنطقة الخليج» في قمة عالمية بـ«أبو ظبي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق