عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الشربيني»: تدريب 60 عضوًا بإدارة الجودة على مهارات «التعليم الأساسي»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تسعى للارتقاء بمستوى جودة التعليم وتطويره المستمر واعتماد المؤسسات التعليمية، وفقا للمعايير القومية.

وقال الوزير إن برنامج الوزارة يستهدف حصول من 20% إلى 25% من المدارس على الاعتماد والجودة خلال عامين، وهو ما يحتاج إلى العمل على عودة الطالب والمعلم مرة أخرى إلى المدارس، ووجود بيئة تعليمية جاذبة، وتطوير الإدارة المدرسية، وتفعيل الأنشطة التربوية، وتدريب المعلمين.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير فعاليات البرنامج التدريبي «مهارات المراجعة الداخلية لمؤسسات التعليم الأساسي»، الذي تقيمه الإدارة العامة للجودة بوزارة التربية والتعليم، السبت، بالتعاون مع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك بمدرسة كلية السلام الرسمية التابعة لإدارة الزيتون التعليمية.

وقال الشربيني إن الوزارة تسعى خلال الفترة القادمة لزيادة عدد المدارس المؤهلة للاعتماد، مشيرا إلى أنه تم مخاطبة المديريات التعليمية كي تتقدم 10% من المدارس في كل إدارة تعليمية للحصول على الاعتماد والجودة كل عام، مضيفا أن الوزارة تعمل على حل جميع المشكلات التي تواجه المدارس، حيث تقوم بدعم هذه المدارس لكي تتحقق الجودة الشاملة في أكبر عدد منها.

وتابع وزير التعليم قائلا «إن برنامج التطوير الذي تتبناه الوزارة يشمل جميع جوانب العملية التعليمية من خلال 11 محورا يتم العمل فيها بالتوازي»، مؤكدا أن قضية تطوير التعليم تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، ولابد من تكاتف جميع الجهود في المجتمع؛ حتى يصبح لنا مكان بين الدول المتقدمة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد أن هذا البرنامج التدريبي يأتي انعكاسا لأهمية التعاون بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم، مشيرة إلى أن الهيئة تقدم الدعم الفني اللازم لإعداد المراجع الداخلي لمؤسسات التعليم، حيث إن هذا يعد هدفا داعيا بأهمية التكامل في العمل.

وأشارت إلى أن دور الهيئة ليس فقط لضمان جودة التعليم ولكن أيضا النهوض بالعملية التعليمية، مؤكدة أن فرقا متعددة قامت بإعداد المادة التدريبية الخاصة بفنيات المراجعة الداخلية، مكونة من أساتذة وأعضاء المكتب الفني للتعليم قبل الجامعي بالهيئة، والباحثين من المركز القومي للامتحانات، والإدارة المركزية للجودة والتخطيط بالوزارة، حتى يحقق هذا البرنامج التدريبي الهدف المنشود منه.

ويستهدف البرنامج تدريب 60 عضوا من الإدارة العامة للجودة بالوزارة، ومديري إدارات الجودة بالمديريات، وعدد من رؤساء الجودة المتميزين بالإدارات التعليمية.

حضر فاعليات هذا اللقاء الدكتور علاء عبدالغفار نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وفاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وسلوى عطا الله رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والجودة، والدكتور خالد خلف مدير عام الإدارة العامة للجودة بالوزارة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الشربيني»: تدريب 60 عضوًا بإدارة الجودة على مهارات «التعليم الأساسي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق