أهم الأخبار اليوم .. «شكري» يتوجه إلى واشنطن الأحد.. ودبلوماسي سابق: زيارة تحمل دلالات كبيرة

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن السفير سامح شكري، وزير الخارجية، سيتوجه، الأحد، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارة تستغرق 3 أيام تستهدف تعزيز العلاقات المصرية الأمريكية، والتشاور حول عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك على المستويين الثنائي والإقليمي.

وأوضح «أبوزيد» في تصريحات صحفية، السبت، أن زيارة «شكري» إلى واشنطن ستشمل لقاءات مهمة يعقدها مع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، ورؤساء وأعضاء لجان الاستخبارات والخدمات العسكرية والاعتمادات بمجلسي النواب والشيوخ، ومستشارة الأمن القومى الأمريكي، سوزان رايس، وعدد من أعضاء الكونجرس.

من جانبه، قال السفير عبدالرؤوف الريدي، سفير مصر الأسبق في واشنطن، لـ«المصري اليوم» إن «هذه الزيارة تحمل دلالات كبيرة في ظل التطورات، التي تشهدها الساحة الدولية خاصة في توتر الأوضاع في ليبيا وسوريا».

وأضاف «الريدي» أن «الإدارة الأمريكية حريصة على سماع وجهة نظر مصر تجاه مواجهة «داعش» في ليبيا، لافتًا إلى أن زيارة قائد المنطقة المركزية الأمريكي إلى مصر الشهر الماضي خير دليل على ذلك».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «شكري» يتوجه إلى واشنطن الأحد.. ودبلوماسي سابق: زيارة تحمل دلالات كبيرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق