أهم الأخبار اليوم .. محافظة الإسكندرية تحذر المواطنين من شراء وحدات سكنية دون ترخيص

0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذرت محافظة الإسكندرية جميع المواطنين من شراء أي وحدات سكنية بالعقارات المخالفة التي تم بناؤها دون تراخيص وغير مطابقة للمواصفات الفنية والسلامة الإنشائية والارتفاعات المحددة، خاصة تلك التي يتم الإعلان عنها كمصيف داخل الإسكندرية أو العجمي بغرب المدينة، والترويج لها بأسعار منخفضة، لما تشكله من تهديد على حياة المواطنين.

كما حذرت المحافظة، في بيان أصدرته، مساء السبت، أي شخص من العواقب الوخيمة للانسياق وراء الإعلانات المضللة عن تلك الوحدات السكنية المخالفة، علمًا بأن جميع تلك العقارات صادرة لها قرارات بالإزالة، كما يتم حاليًا التنسيق مع الشرطة لعمل حملات مكبرة بالتعاون مع القوات المسلحة لإزالة المخالفات تباعًا.

وقالت المحافظة إنه تطبيقًا للقانون، يتم التقدم حاليًا للنيابة العامة ببلاغات جديدة بأسماء جميع المتعاملين مع مثل هذه العقارات، نظرًا لما تمثله من تجاوزات وخطورة على الأرواح والعقارات المجاورة والسكان والمارة.

وأشارت المحافظة إلى أن المخالفات العقارية فاقت بكثافتها قدرة المرافق، متسببة بالتالي في انقطاع المياه والكهرباء عن المباني المرخصة وطفح للصرف الصحي بالشوارع وزيادة في كمية القمامة وأزمة في المرور بالمدينة، وقد صدرت التعليمات لجميع الجهات بالأحياء وشركات المرافق بحظر توصيل أي مرافق للعقارات المخالفة، سواء عدادات قديمة أو كودية أو ممارسة أو حتى الوصلات الإنشائية، وإحالة من يخالف ذلك إلى النيابة العامة لإعمال القانون وردع المخالفين.

وأهابت المحافظة بالمواطنين عدم التعامل مع المقاولين المخالفين حفاظًا على أموالهم، والمظهر الحضاري لمحافظة الإسكندرية؛ داعية الجميع لتوخي الدقة والحذر والتحري بالحي المختص عن هذه العقارات قبل الشراء للتأكد من سلامة الإجراءات والتراخيص، وذلك لوقف خداع المخالفين واحتيالهم ووقوعهم تحت طائلة القانون.

واختتم البيان بأن المحافظة تعمل بجميع أجهزتها على إعادة مدينة الإسكندرية لسابق عهدها عن طريق تطبيق القانون على الجميع والتعامل بكل حزم مع المخالفات العقارية، وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين وأموالهم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظة الإسكندرية تحذر المواطنين من شراء وحدات سكنية دون ترخيص .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق