أهم الأخبار اليوم .. لجنة «الأعلى للجامعات» تتفقد فرع «قناة السويس» بسيناء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقدت، الأحد، لجنة مُشكلة من المجلس الأعلى للجامعات، البنية التحتية لفرع جامعة قناة السويس بالعريش، للوقوف على جاهزيته من عدمها ليصبح جامعة مستقلة.

واجتمع أعضاء اللجنة الدكاترة «ماجد غراب، رئيس جامعة قناة السويس، وعبدالحكيم عبدالخالق خليل، رئيس جامعة طنطا، وماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ، ومعوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية»، على هامش جولتهم، باللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، بحضور أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية بشمال سيناء.

وقال الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق خليل، رئيس جامعة طنطا، إن جامعة العريش «أمل وحلم لكل أبناء سيناء، في ظل توجه القيادة السياسية لدعمها وتنميتها»، معتبرًا إنشاء جامعة كهذه بالعريش «سيساهم في رفع المستوى الثقافي والتعليمي، وإعداد كوادر متخصصة من أبناء المحافظة تبني وتعمر وتشارك في القضاء على الإرهاب».

وأضاف «خليل»، في تصريحات صحفية أدلى بها على هامش الزيارة: «حيثما وجدت جامعة وعلم، لا يوجد تطرف، بل تنمية شاملة على كافة المستويات».

وطالب أهالي سيناء اللجنة بسرعة تحقيق حلم جامعة العريش وبإنشاء مستشفى جامعي، ليكون نواة لكلية الطب.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. لجنة «الأعلى للجامعات» تتفقد فرع «قناة السويس» بسيناء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق