أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة»: مساحات المحاصيل الشتوية بلغت 5 ملايين و734 ألف فدان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف تقرير رسمي أصدرته الإدارة المركزية لشؤون المديريات الزراعية بوزارة الزراعة، الأحد، عن زراعة 5 ملايين و734 ألف فدان، بالمحاصيل الشتوية حتى الآن.

ولفت التقرير إلى أن المساحات المنزرعة بمحصول القمح بلغت 3 ملايين و354 ألف فدان، والفول البلدي 88 ألفا و944 فدانا، والشعير 146 ألفا و270 فدانا، والبرسيم مليونا و319 ألف فدان، والكتان 12 ألفا و207 فدادين، والعدس 1454 فدانا، والثوم 25 ألفا و663 فدانا، والبصل 123 ألفا و438 فدانا، ومشاتل البصل 2062 فدانا، موضحا أن ذلك الحصر مبدئي، ويجرى حاليا حصر باقي الأراضي بالمحافظات المختلفة.

من جانبه، قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، في تصريحات صحفية، الأحد، إن الوزارة تتابع كل المساحات المزروعة للوصول لأعلى معدلات الإنتاجية، من خلال ندوات تثقيفية وتطبيقية على أرض الواقع، إضافة إلى متابعة اللجان آلية توزيع الأسمدة والرقابة على الجمعيات، وحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة لسد الفجوة الاستهلاكية.

وأضاف الوزير أن الدولة تكثف حملات التوعية والإرشاد الزراعي، لزيادة المساحات المنزرعة بالمحاصيل المرتبطة بتحقيق الأمن الغذائي، خاصة القمح مع ضمان حصول الفلاح على أعلى عائد من زراعة هذه المحاصيل، مشددا على أن قرار المجموعة الوزارية بتقديم دعم 1300 جنيه دعما للفدان لزراعة القمح، يستهدف حماية المزارع الصغير بما يشجعه على التوسع في زراعته خلال المواسم المقبلة، للاقتراب من تقليل الفجوة الغذائية من المحاصيل الزراعية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة»: مساحات المحاصيل الشتوية بلغت 5 ملايين و734 ألف فدان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق