أهم الأخبار اليوم .. المدعون بالحق المدني يغيبون عن أولى جلسات «فساد الداخلية»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة، الأحد، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، غياب المدعين بالحق المدني عن حضور أولي جلسات محاكمة العادلي و12 آخرين، وأجلت المحكمة الجلسة لـ28 فبراير، ومنعت المتهمين من التصرف في أموالهم.

وقال محمد قدري، أحد المحامين المدعين بالحق المدني، إنهم سيطالبون المحكمة في الجلسة المقبلة بالتصدي لباقي الوقائع التي تم التحقيق فيها والمتهم فيها ضباط بوزارة الداخلية، فالمقدمين للمحاكمة هم موظفين بالداخلية والمالية ووزارات أخرى دون الضباط.

وأضاف «قدري» أن «قاضي التحقيقات ذكر أن المتهمين الذين لم يشملهم أمر الإحالة قاموا برد الأموال التي اتهموا باختلاسها والإستيلاء عليها، عقب إعترافهم بتحصلهم عليها في صورة علاوات ومكافآت، وعدد من هؤلاء الضباط نفوا قيامهم برد الأموال ومنهم العميد علاء محمود، وخرجت ابنة مساعد الوزير للشؤون القانونية الذي توفي قبل نظر الدعوى، أنها لم ترد أي أموال وأن والدها لم يتم التحقيق معه».

واسترسل المدعي بالحق المدني مؤكدًا أنه على النيابة العامة إصدار قرار بمصادرة أموال هؤلاء الضباط، لأنها مسلوبة من الميزانية العامة للدولة، مطالبا المحكمة بتطبيق البند 15 من قانون العقوبات، عن تسمية التربح وتربيح الغير، وتوجيه الاتهامات لهؤلاء الضباط الذين حصلوا على هذه الأموال بدون حق، فلا مجال لاعتبارها حوافز لأنها صدرت بطريقة غير قانونية.

وردًا على حديث المحامي فريد الديب عضو الدفاع حول أن قرار المنع من التصرف في الأموال، ليس من اختصاصات المحكمة وهو من اختصاصات سلطة التحقيق، أكد «قدري» أنه من حق الهيئة إصدار قرار بمنع المتهمين من التصرف في أموالهم طبقا لمواد القانون.

كانت النيابة وجهت للمتهمين، ومن بينهم اللواء نبيل خلف، مسؤول المعاملات المالية السابق بوزارة الداخلية، تهمة «الاستيلاء على ما يقرب من مليار و200 مليون جنيه» خلال تولي «العادلي» منصب وزير الداخلية.

وقالت التحقيقات إن «العادلي استغل منصبه من خلال التوقيع على قرارات واستمارات، لصرف مكافآت لضباط وقيادات بالوزارة، دون ذكر الجهة، التي آلت إليها هذه المكافآت»، كما أكد تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الاتهامات المنسوبة لوزيرالداخلية الأسبق، ومسؤولي الداخلية المتهمين في القضية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. المدعون بالحق المدني يغيبون عن أولى جلسات «فساد الداخلية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق