أهم الأخبار اليوم .. تعرّف على شروط وطريقة حجز وحدات «الإسكان الاجتماعي»: 115 ألف جنيه للوحدة تسدد على 20 عامًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، مشروعات سكنية في مشروع «الإسكان الاجتماعي»، بمدينة السادس من أكتوبر.

وأعلن السيسي، توفير مليار جنيه من صندوق «تحيا مصر»، لدعم المشروعات السكنية، وبناء 100 ألف وحدة سكنية جديدة خلال العام الحالى، مضيفاً: «لابد أن يشارك المصريون في بناء التحدى، ولازم يعرف المصريون حجم الجهد والتحدى المطلوب ليكون هناك أمل حقيقى للناس، لأن اللى بنعمله ليس كافيًا، ولابد من التصدى لقضايانا بجد».

ويقام المشروع الذى بدأ عام 2014، في 18 محافظة على مستوى الجمهورية، وخصصت هيئة المجتمعات العمرانية، مبلغ 26.2 مليار جنيه، ضمن خطتها المقترحة لمشروعات هيئة المجتمعات العمرانية وأجهزتها للعام المالي 2015/ 2016، بحسب المنشور على موقعها الرسمي، وبخلاف 5 مليارات جنيه مقترحة للعاصمة الإدارية، و2 مليار جنيه لمشروع المليون فدان.

ويبلغ سعر الوحدة (90 مترًا) كاملة التشطيب نحو 115 ألف جنيه، تسدد على 20 عامًا بقسط يبدأ من 480 وزيادة سنوية نحو 7%، بحسب الشروط المعلنة من هيئة المجتمعات العمرانية.

وحددت الهيئة شروط التقديم للوحدات السكنية فيما يلي:

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد على 50 عاما، في بداية مدة الحجز.

- أن يكون المتقدم من محدودي الدخل، وألا يتجاوز دخل الأسرة 3 آلاف جنيه شهريًا، والفرد 2250 جنيهًا.

- شهادة تأمينات اجتماعية، شريطة أن تكون التأمينات سارية، ومبين بها بداية التأمين.

- شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهري، أو السنوي للزوج والزوجة، مع أي مستندات أخرى يراها المتقدم توضح دخله وتعزز أو تضيف للدخل، بشرط عدم تجاوز الحد الأقصى المسموح به.

- بالنسبة لأصحاب المهن الحرة، فيتم تقديم شهادة من محاسب قانوني تبين صافى الدخل الشهري، مع تقديم صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة مثل محل أو ورشة.

- تقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة (صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء، وتكون رقم قومي مميكنة)، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالى.

ويبلغ مقدم الحجز 5 آلاف جنيه «يرد حال عدم التخصيص» بجانب 100 جنيه مصاريف استعلام، ويتم سداده في أي مكتب بريد ممكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك على الحساب الذهبي (0135013000234818) لحساب بنك التعمير والإسكان.

- يتم إخطار المستحقين لاستكمال سداد باقي مقدم ثمن الوحدة ويبدأ من 15% من قيمتها، وفي حالة عدم قيام المستحقين بالسداد في خلال أسبوعين على الأكثر من تاريخ الإخطار بتخصيص الوحدة يتم إلغاء الحجز.

- يتم التخصيص طبقًا لعدد الوحدات المتاحة وستتم مراعاة تخصيص 5% من الوحدات لذوي الاحتياجات الخاصة، بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة، على أن تكون هذه الوحدات بالدور الأرضي.

.- القسط الشهري يبدأ من 480 جنيها «كحد أدنى» بزيادة سنوية 7% «كحد أقصى» لمدة 20 عاما يتم حسابه طبقا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن.

- يقدم صندوق التمويل العقاري دعما نقديا يصل إلى 25 ألف جنيه مصري طبقا للدخل.

- يقدم البنك المركزي المصري من خلال البنوك المشاركة تمويلًا للوحدة بأسعار عائد مخفضة «تحسب على أساس متناقص» وتبلغ 7% ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل.

- تطبق الشروط والأحكام، علمًا بأنه لن يلتفت إلى أي مستندات ترد غير مستوفية أو عن غير طريق البريد أو بعد موعد التقديم.

طريقة التقدم:

- يتم ملء النموذج المرفق بخط واضح ويرسل مع المستندات المطلوبة، وصورة إيصال السداد داخل مظروف مغلق يكتب عليه المحافظة والمدينة أو المركز المراد الحجز بها، وذلك بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان بالمحافظة المراد الحجز بها. نموذج استمارة حجز وحدات الإعلان الخامس لمشروع الإسكان الاجتماعي «المليون وحدة».

استمارة حجز بالمشاريع

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تعرّف على شروط وطريقة حجز وحدات «الإسكان الاجتماعي»: 115 ألف جنيه للوحدة تسدد على 20 عامًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق