أهم الأخبار اليوم .. «الزند»: حريصون على التوسع في إنشاء المحاكم لتحقيق العدالة الناجزة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المستشار أحمد الزند، وزير العدل، إن الدولة والوزارة لديهما حرص على التوسع في إنشاء العديد من المحاكم في إطار خطة الحكومة لتقريب دور العدالة من المواطنين وتحقيق العدالة الناجزة وإحقاق الحقوق بين المواطنين جميعا.

جاء ذلك في كلمة للمستشار الزند خلال افتتاحه لمحكمة جهينة الجزئية بمحافظة سوهاج والتى شيدت على مساحة 1500 متر وتضم مقرا للشهر العقارى والتوثيق ومحكمة جهينة الجزئية ومحكمة الأسرة ومقرا للنيابة العامة علاوة على استراحات للقضاة وأعضاء النيابة.

وأشار وزير العدل إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلفه بأن ينقل تحياته وتقديره لأهل محافظة سوهاج وتمنياته لهم بدوام التوفيق وتأكيده على حرص الدولة على أن تشمل خطط التنمية صعيد مصر بوصفه جزء عزيز من أرض الوطن.

وقال إن مسيرة البناء انطلقت بقوة وعزم كبير وان الدولة المصرية ولحكومة يحرصان اشد الحرص على شمول الصعيد بهذا البناء وتلك التنمية وبمشاركة فاعلة من شباب الصعيد المكافح من اجل مستقبل افضل .

وأكد وزير العدل أن شباب مصر سبق وأن إنطلقت بهم في الماضى مسيرة البناء والتنمية، وأن هذه المرحلة من التنمية وجهودها المتسارعة ستنطلق أيضا بأيد شباب مصر ومن أجل مستقبلهم.

وأضاف أن الحكومة تضع شباب مصر في صدارة أولوياتها بإعتبارهم ممثلون قاطرة التنمية وتوليهم اهتماما كبيرا في هذا الصدد

وذكر أن التوسع في إنشاء دور العدالة بصعيد مصر هو حق أصيل لأبناء وأهل الصعيد وليس فضلا من الدولة عليهم، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشمل إنشاء العديد من دور المحاكم لتخفيف العبء من على كاهل أهل الصعيد ولتقريب دور العدالة منهم.

وأشاد وزير العدل بالعلاقة الطيبة بين جناحى العدالة من القضاة والمحاميين ...مشيرا إلى أن الجميع أدرك إننا في قارب واحد، معربًا عن تقديره البالغ لجموع المحامين في عموم الجمهورية والأدوار الرائدة التي يقومون بها في خدمة وتحقيق العدالة بالاشتراك مع زملائهم من القضاة.

من جانبه قال الدكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج أن الدولة حريصة على توفير المناخ الأمن الملائم للقضاة حتى يتمكنوا من تأدية رسالتهم السامية في تحقيق العدل وأيضا التخفيف على المتقاضين والتيسير عليهم بتقريب دور العدالة منهم، مؤكدًا أن قضاء مصر هو أحد الأركان الراسخة للدولة المصرية.

وأوضح محافظ سوهاج أن المستشار الزند يمثل قيمة وطنية كبيرة، وأن احدا لا يستطيع أن ينكر دوره البارز في ثورة المصريين الشعبية في 30 يونيو، معربًا عن ثقته في أن منظومة العدالة ستشهد طفرة كبيرة لصالح المواطن المصري خلال الفترة التي يتولى فيها منصبه كوزير للعدل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الزند»: حريصون على التوسع في إنشاء المحاكم لتحقيق العدالة الناجزة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق