أهم الأخبار اليوم .. «النقل» تتقدم بتعديل تشريعي لتغليظ «غرامة المزلقانات» لتصل إلى 10 آلاف جنيه

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، إن السكة الحديد تغلق الآن المعابر غير الشرعية في منطقة غرب الدلتا الإسكندرية، وطنطا، والبحيرة، ومطروح.

وأكد المهندس أحمد حامد، رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة تغلق هذه المعابر التي تتسبب في كوارث، وناشد المواطنين عدم فتحها مرة أخرى حرصا على حياتهم، مضيفًا أن الهيئة تقدمت بتعديل تشريعي لقانون السكة الحديد لتغليظ عقوبة عمل معبر غير شرعي لتصبح الحبس والغرامة 10 آلاف جنيه، بعد أن كانت 20 جنيه فقط وأيضا تغليظ عقوبة عبور المزلقان الشرعي وهو مغلق.

ومن جانبه قال المهندس مجدي الصباغ، رئيس منطقة غرب الدلتا، إن الحملة مستمرة على إغلاق المعابر غير الشرعية وبالتنسيق مع الشرطة أغلقت الهيئة معابر شديدة الخطورة على طريق رشيد المعمورة، وأن هناك مقاومة شديدة من المواطنين ولكن الشرطة تستطيع السيطرة على الموقف.

وكشف أن إجمالي ما تم إنفاقه على تطوير المزلقانات حوالي 907 مليون جنيه بدون تكلفة الكباري، ومطلوب 6 مليار جنيه لإنهاء تطوير المزلقانات بالكامل شاملة الأعمال الصناعية، الكباري والأنفاق، أما لمعابر غير القانونية فبلغ عددها 1993 معبر، وتم غلق عدد 1955 معبر منها، وأعيد فتح عدد 523 معبر بمعرفة الأهالي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «النقل» تتقدم بتعديل تشريعي لتغليظ «غرامة المزلقانات» لتصل إلى 10 آلاف جنيه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق