عاجل

أهم الأخبار اليوم .. مغازي: بدء حفر 12 بئر جوفية في الكونغو مارس المقبل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إنه تم الاتفاق مع الكونغو الديمقراطية، على بدء حفر وتجهيز 12 بئرا جوفيا، أوائل الشهر المقبل، وافتتاح مركز للتنبؤ بالتغيرات المناخية والفيضان والأمطار بالعاصمة كينشاسا، مايو المقبل، بعد تزويده بمعدات وأجهزة حاسب آلي متقدمة.

وأوضح مغازي، في تصريحات صحفية، الأحد، أن المركز يستهدف توفير نظام رصد للأمطار والسيول والتغيرات المناخية والتنبؤ بالتغيرات الهيدرولوجية والأرصاد الجوية لمنطقة حوض نهر النيل والكونغو بصفه خاصة، بهدف الإنذار المبكر للمواطنين للوقاية من خطر الفيضانات.

وأضاف مغازي أنه من المقرر البدء في تنفيذ عدد من المشروعات المصرية في الكونغو، منها إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لإنشاء بنية تحتية كهرومائية، تتمثل على نهر السميليكي، حيث يجري حاليا إعداد الدراسات الفنية الأولية لموقع التوليد الكهرومائي، علاوة على حفر 30 بئرا جوفيا مزودة بشبكات توزيع تعمل بطلمبات غاطسة، بهدف توفير مياه الشرب الصالحة في المناطق القاحلة والمحرومة لخدمة السكان والثروة الحيوانية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مغازي: بدء حفر 12 بئر جوفية في الكونغو مارس المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق