أهم الأخبار اليوم .. نبيلة مكرم: «الدولة في ضهر المصريين في الخارج»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الدولة المصرية «تقف في ضهر المصريين في الخارج» عندما يتعرضون لمشكلة، وأضافت في مؤتمر صحفي عقدته في مقر الوزارة، اليوم الأحد، أن زيارتها للأردن والسعودية والكويت واستراليا لتأكيد وقوف الدولة بجانب المصريين في الخارج.

وقالت الوزيرة إنها عقدت لقاء مع الجالية المصرية في الرياض للتعريف بالوزارة ونشطاها وإطلاعهم على قانون الهجرة، مؤكدة أنه سيتم طرحه على أبناء مصر بالخارج للحوار المجتمعي لتعديل مواد القانون، وذلك من خلال استمارة استبيان لمعرفة رأي المصريين بالخارج في القانون على مدار شهر.

وأشارت «مكرم»، إلى أن قاعدة البيانات التي يتم إنشائها الآن سيتم إطلاقها في هذا الأسبوع كما سيتم إطلاق الموقع الإلكتروني خلال أسبوعين وسيحتوي على مادة إعلامية موجهة للمصري بالخارج، كما أنه سيكون مكان لطرح المشكلات وعرض قانون الهجرة والاستفتاء.

وقالت الوزيرة إن الهجرة غير الشرعية مشكلة أمن قومي لابد من تعاون جميع الأجهزة لمكافحتها، وأن الوزارة قامت بعدد من الزيارات للتوعية بخطورة هذه الهجرة، مؤكدة أنه لابد من إنشاء مشروعات تنموية صغيرة ومتوسطة، في المحافظات التي يخرج منها عدد كبير من المهاجريين غير الشرعيين.

وذكرت «عبيد» أن رحلتها المقبلة ستكون لزيارة الجاليات المصرية في الولايات المتحدة الامريكية واللقاء مع جمعية الأطباء المصريين في نيويورك لبحث مساعدتهم في توفير المادة الخام لعلاج فيروس سى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نبيلة مكرم: «الدولة في ضهر المصريين في الخارج» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق