أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة يتفقد إزالات منطقة تل العقارب بالسيدة زينب الاثنين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، الاثنين، أعمال الإزالات التي تتم بمنطقة تل العقارب بحي السيدة زينب، والتي توقفت بسبب امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأكد المحافظ، في تصريحات صحفية، الأحد، أهمية مشروع تطوير منطقة تل العقارب العشوائية، والتي تقع بالقرب من ميدان السيدة زينب، حيث تعد من المناطق العشوائية غير الآمنة، وتشكل خطورة من الدرجة الثانية، وتقع على مساحة تقارب حوالي 7 أفدنة.

وأشار المحافظ إلى أن تجربة تطوير منطقة تل العقارب تضمنت نقل السكان لمناطق أخرى بمدينة 6 أكتوبر، كاستضافة لحين الانتهاء من المشروع، حيث من المقرر الانتهاء من كل إنشاءاته خلال 8 أشهر من تسلم الموقع، ويمكن للمواطن غير الراغب في الانتقال، بعيدا عن المنطقة لظروف العمل وغيرها، الحصول على بدل نقدي بقيمة 500 جنيه شهريا كبدل إيجار، كما سيتم توفير موقع لأصحاب الورش للحفاظ على أعمالهم وأرزاقهم، وتسليمهم ما يفيد ذلك بأوراق رسمية موثقة قبل عملية الإخلاء والنقل، للحفاظ على حق عودتهم الكامل إلى مواقعهم وأماكنهم بالمنطقة فور انتهاء أعمال التطوير.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة يتفقد إزالات منطقة تل العقارب بالسيدة زينب الاثنين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق