أهم الأخبار اليوم .. بعد دعوة السيسي لترشيد الاستهلاك.. تعرّف على أسعار المياه بعد زيادتها (تقرير)

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، زيادة أسعار جميع شرائح المياه بداية من يناير الماضي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قال «إن مصر تحتاج 40 مليون جنيه في اليوم، عشان نوصل المياه للمواطن لكى تكون المياه صالحة للشرب،، مشيرًا إلى «لابد من أن نكون منتبهين لنفسنا ولازم نعرف، محتاجين نرشد الاستهلاك علشان منقولش المياه والكهرباء غالية».

وأضاف الرئيس خلال كلمته في افتتاح مشرعات بمدينة السادس من أكتوبر اليوم السبت، أننا محتاجين نعرف حجم المطلوب والتحدى الذي نواجهه، لابد من ربط كلامنا، عشان أوفر مياه صحية محتاجين كام عشان أوفر المياه، محتاجين 25 مليون متر مياه يوميا.

وقال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، إن أسعار المياه، ارتفعت بجميع الشرائح منذ يناير الماضي.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على ببرنامج «حضرة المواطن» عبر فضائية «العاصمة»، أن أسعار المياه حتى 10 متر مكعب لم تزيد عن 23 قرشًا للمتر المكعب منذ عام 1995، مشيرًا إلى أن هذه الشريحة وصلت لـ30 قرشًا، بزيادة 7 قروش فقط.

وزادت الشريحة الثانية نحو 10 قروش، لتصل تكلفتها إلى 70قرشًا بدلًا من60 لكل متر مكعب، وأوضح رئيس الشركة القابضة، أن غالبية المواطنين يقعون ضمن الشريحة الأولي والثانية.

وقال العميد محي الصيرفي، المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» إن الدولة مازالت تدعم جميع شرائح المياه، حتى الآن.

وبحسب الشركة القابضة، ارتفع سعر الشريحة الثالثة ليصل لـ105 قروش للمتر، بزيادة نحو 20قرشًا، فيما زادت الشريحة الأخيرة لـ155 قرشًا بعد أن كانت بـ135 قرش فقط.

وأوضح رئيس الشركة القابضة أن تكلفة متر المياه المكعب على الدولة يصل لـ160 قرشًا، موضحًا «الدولة تأخذ مياه النيل، حتى محطات المعالجة، وإضافة الكيماويات، مرورًا باستهلاك الكهرباء، ورواتب الموظفين».

الشريحة

السعر القديم

السعر الجديد

الزيادة

حتى 10 /متر مكعب

23 قرش /للمتر

30 قرش/للمتر

7قروش

حتى 20/متر مكعب

60قرش/للمتر

70 قرش/ للمتر

10قرش

حتى 30/ متر مكعب

85قرش/للمتر

105 قروش للمتر

20قرش

فوق40 متر مكعب

135قرش/للمتر

155 قرش/ للمتر

20قرش

وأشار الصيرفي، أن زيادة أسعار شرائح المياه ستكون سنوية، بموجب قرار مجلس الوزراء، موضحًا«كل سنة الأسعار هتزيد حتى نصل لسعر التكلفة خلال 5 سنوات».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بعد دعوة السيسي لترشيد الاستهلاك.. تعرّف على أسعار المياه بعد زيادتها (تقرير) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق