أهم الأخبار اليوم .. رئيس اتحاد العمال: محاولة تأسيس اتحاد جديد «فرقعة إعلامية»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ عدد كبير من ممثلي النقابات العمالية والموظفين والإداريين في إجراءات تأسيس اتحاد جديد للعاملين في الدولة، بهدف الدفاع عن حقوقهم والتواصل مع الحكومة فيما يتعلق بالأزمات التي يواجهها العمال.

وهاجم أعضاء الاتحاد الجديد، الاتحاد العام لعمال مصر، واتهموه بالانحياز لمواقف الحكومة ضد حقوق العمال والتعامل بـ«لامبالاة» مع أزماتهم ومشكلاتهم، وآخرها قانون الخدمة المدنية.

من جانبه، رفض جبالي المراغي، رئيس اتحاد العمال، فكرة تأسيس اتحاد عمال جديد بشكل «قاطع»، ووصف تأسيس الاتحاد الجديد بـ«الفرقعة الإعلامية»، وقال، في تصريحات لـ«المصري اليوم» :«نلتزم الجدية في عملنا لصالح جميع العاملين بلا استثناء»، مستنكرا الاتهامات الموجهة للاتحاد العمال بشأن قانون الخدمة المدنية.

وأوضح أنه قدّم بصفته عضوا في مجلس النواب ورئيسا لاتحاد العمال تصورا لكل من مجلس الوزراء والبرلمان، يقضى بتعديل 12 مادة في قانون 18 لسنة 2015 الذي يعرف باسم قانون الخدمة المدنية، ونبه إلى أن هذه التعديلات من شأنها أن تدافع عن حقوق العمال، مؤكدا أن الحق لابد أن يقال فيما يتعلق بجهود اتحاد العمال لحل الأزمة.

وتعليقا على محاولات تأسيس اتحاد جديد للعاملين، قال «المراغي»: «الكل حر في رأيه وليفعلوا ما يشاءون، نحن نعمل بجد ولا توقفنا أي اتهامات عن سعينا في سبيل حقوق العمال». وأضاف :«إذا سمح لهم القانون أو إذا كان هناك قانون يسمح بأن يتم إنشاء مثل هذا الاتحاد، فليفعلوا»، في حين قال جمال أحمد، العضو المؤسس في اتحاد العاملين بالدولة وعضو مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالضرائب، إن شرعية الاتحاد الجديد ترجع إلى أصحاب الشأن الحقيقيين، وهم العمال والموظفون والإداريون ممن يكتون بالأزمات التي لا يشعر بها اتحاد العمال.

وأضاف أحمد لـ«المصري اليوم»: «نؤسس اتحاد للعاملين وليس اتحاد للدولة، والعمال هم من منحونا شرعية تأسيس الاتحاد قبل أية جهة رسمية».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس اتحاد العمال: محاولة تأسيس اتحاد جديد «فرقعة إعلامية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق