أهم الأخبار اليوم .. «شباب ماسبيرو»: نرفض الإجراءات التعسفية ضد الأطفال المتهمين بازدراء الأديان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن اتحاد شباب ماسبيرو، اليوم الأحد، رفضه القاطع للإجراءات التي وصفها بالتعسفية ضد أطفال بمحافظة المنيا، واتهامهم بإزدراء الإسلام.

ووجهت تهم إزدراء الأديان إلى عدد من الأطفال الأقباط بعد قيامهم بمشهد تمثيلي يصور الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها «داعش» باسم الدين الإسلامي، والأطفال هم: «مولر عاطف إدوار»، و«باسم أمجد حنا»، و«ألبير أشرف حنا»، و«كلينتون مجدي يوسف».

وقال الاتحاد في بيان له: «بدلا من أن ينتفض الوطن للدفاع عن الإسلام ضد من يسيئون إليه حقا بممارستهم الإرهابية، ينتفض لمحاكمة أربعة أطفال بتهمة إزدراء الأديان، وبدلا من أن تقوم الدولة بواجباتها التي وقعت عليها في العهد الدولي لحقوق الطفل، وتضمن لهم حريتهم في التعبير بموجب المادة 13 من ذلك العهد، تضعهم في أقفاص الاتهام بتهمة إزدراء الأديان، قاتلة طفولتهم وطاعنة لطموحاتهم في مستقبل تصنعه أياديهم ورؤيتهم لمصر أفضل، وتستبدل دورها في إعداد وتقويم الطفل بدور الخصم الذي لا يجد أي غضاضة في وضعهم في غياهب السجون».

وتسائل اتحاد شباب ماسبيرو في بيانه عن عدالة تطبيق قانون إزدراء الأديان، وقال: «هل أصبح أداة لتكميم الأفواه وغلق العقول أمام التفكير والإبداع، وهل هو أحادي الإتجاه يطبق فقط إذا ما كان البوح بالرأي أو الفعل لا يرضي أتباع معتقد واحد أو مؤسسات معينة؟!».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «شباب ماسبيرو»: نرفض الإجراءات التعسفية ضد الأطفال المتهمين بازدراء الأديان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق