أهم الأخبار اليوم .. وقفة احتجاجية لعمال «مساهمة البحيرة» أمام «الزراعة» للمطالبة برواتبهم المتأخرة

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم المئات من العاملين في شركة مساهمة البحيرة وقفة احتجاجية أمام وزارة الزراعة، الأحد، للمطالبة بصرف رواتبهم التي تأخرت لأكثر من 10 أشهر، وإقالة رئيس الشركة، مطالبين بتدخل المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، لصرف رواتبهم المتأخرة، وإسناد أعمال للشركة ضمن مشروع الـ 1.5 مليون فدان، وإعفاء الشركة من فوائد ديون التأمينات الاجتماعية.

وطالب المتظاهرون بإعادة تأهيل وتجديد المعدات التابعة للشركة قبل التقدم للمشاركة في أية أعمال للاستصلاح تقوم بها الدولة، لرفع كفاءة الشركة، موضحين أن المعدات الموجودة تعاني من سوء الأحوال الفنية، بسبب الأعطال الدائمة نتيجة تشغيلها لفترات طويلة، وتهالك معظمها.

وأوضح تقرير رسمي أصدرته وزارة الزراعة، أن شركات استصلاح الأراضي الستة تعاني من أزمة ارتفاع مديونياتها لـ5 مليارات جنيه للبنوك والضرائب والوزارات، منها مليار و21 مليون جنيه للضرائب، و1.9 مليار جنيه للبنوك، و534 مليون جنيه لبنوك أجنبية، و190 مليون جنيه للتأمينات الاجتماعية، و1.2 مليار جنيه مستحقات للمقاولين وأقساط أراضٍ وشركات أخرى.

وأكد التقرير، أهمية التنسيق بين وزارتي الزراعة والتخطيط لإعادة هيكلة تلك المؤسسات، لتصبح أداة فاعلة في تنفيذ خطة استصلاح الـ 1.5 مليون فدان، مطالبًا بإعفاء الشركات من فوائد ديون التأمينات، ومنحها مهلة للسداد على أقساط بعد 5 سنوات.

وشدد على ضرورة إعادة التقدير الضريبي للشركات، وتأهيل المعدات والآلات وتجديدها لرفع كفاءتها، وتخصيص رأسمال للشركة القابضة التي تضم تحت مظلتها شركات استصلاح الأراضي، وإسناد أعمال جديدة لها بالأمر المباشر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وقفة احتجاجية لعمال «مساهمة البحيرة» أمام «الزراعة» للمطالبة برواتبهم المتأخرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق