أهم الأخبار اليوم .. وفد «الأعلى للجامعات» ينتهي من تقريره حول استقلال جامعة قناة السويس بالعريش

0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهت اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات، من تقريرها عن تفقد فرع جامعة قناة السويس في العريش بشمال سيناء، تمهيدًا لتحويله إلى جامعة مستقلة، على أن تعرض اللجنة التقرير النهائي حول مدى استعداد الفرع لأن يكون جامعة مستقلة على اجتماع الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي في جلسته القادمة منتصف شهر فبراير الحالي.

وضم الوفد كلا من الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ رئيسًا للوفد، والدكتور عبدالحكيم عبدالخالق رئيس جامعة طنطا، والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، واستقبلهم من الفرع كلا من اللواء السيد حرحور محافظ شمال سيناء، والدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، ونواب رئيس الجامعة.

وقال «القمري»، أن الوفد وجد روح طيبة من الأهالي ورغبتهم في إنشاء صرح علمي لمواجهة الإرهاب ودعم التنمية في شمال سيناء، لافتًا إلى أن أهالينا في سيناء متعطشين للتسلح بالعلم والمعرفة لمواجهه التقنيات الحديثة التي يستخدمها الإرهابين في تفجيراتهم، موضحًا أن الوفد توجه لتفقد الفرع للتعرف على الإمكانات المادية والبشرية للفرع تمهيدًا لعرض تقرير مفصل على المجلس الأعلى للجامعات للوقوف على مدى فصل الفرع ليصبح جامعة مستقلة.

وأضاف «القمري» لـ«المصري اليوم»، أن الفرع لديه الاستعداد الكاملة لتحويله إلى جامعة مستقلة، حيث يضم عدد كبير ومميز من الكليات، ومن بينها: العلوم الزراعية- الآداب- التربية الرياضية- الآداب والعلوم- معهد الدراسات البينية الذي سيتم تحويله إلى كلية ،بالإضافة إلى إضافة كليات جديدة أخرى مثل التجارة والمصايد والثروة السمكية.

وأوضح، أن الوفد سيساعد في إنشاء جامعة العريش دعمًا للتنمية وتعظيمًا لاستغلال الموارد الطبيعية المتاحة في سيناء، وتحقيقًا للأمن القومي، بالإضافة إلى أن إنشاء الجامعات مكمل لخط الدفاع عن مصر، مشيرًا إلى أنه اتجاه تؤيده القيادة السياسية باعتبار أن تنمية سيناء تمثل الأمن القومي المصري.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وفد «الأعلى للجامعات» ينتهي من تقريره حول استقلال جامعة قناة السويس بالعريش .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق