أهم الأخبار اليوم .. ختام جلسات الحوار بين الكنيستين المصرية والروسية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتمت جلسات لجنة الحوار الثنائي بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الروسية الأرثوذكسية، والتي استضافتها الكنيسة القبطية يومي السبت والأحد السادس والسابع من فبراير الجاري بالقاهرة.

كان وفد الكنيسة الروسية قد وصل إلى القاهرة مساء الجمعة، تمهيدًا لبدء جلسات الحوار التي تمحورت حول عدة موضوعات من بينها التعليم وتبادل البعثات والرهبنة والميديا.

ترأس وفد الكنيسة الروسية الأرثوذكسية المطران جينادو، ومثل الكنيسة القبطية الأنبا صرابيون أسقف لوس أنجيلوس، والقس جون بول عميد الكلية الأكليريكية بلوس أنجيلوس، والقس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية، وإسحق عجبان الأمين العام ومدرس التاريخ بمعهد الدراسات القبطية.

يذكر أن لجنة «الحوار الثنائي»، جاءت كإحدى ثمار زيارة قداسة البابا تواضروس الثاني للكنيسة الروسية في أكتوبر 2014، حيث اتفق قداسته مع غبطة البطريرك كيرل بطريرك موسكو وسائر روسيا، على إنشاء اللجنة بهدف تفعيل التعاون بين الكنيستين في مجالات التعليم والرهبنة والميديا والعمل الرعوي.

يذكر أن الاجتماع الأول للجنة الحوار الثنائي عقد بالقاهرة أيضا في فبراير 2015، وتم الاتفاق على أن يعقد الاجتماع القادم للجنة في كازاخستان في صيف 2017.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. ختام جلسات الحوار بين الكنيستين المصرية والروسية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق