أهم الأخبار اليوم .. تأجيل محاكمة بديع و682 متهما بـ«أحداث عنف العدوة» لـ 14 مارس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار برئاسة المستشار عمر سويدان، تأجيل محاكمة 683 متهما بينهم محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، و218 متهما كانت المحكمة قررت إخلاء سبيلهم في جلسات سابقة، لاتهامهم بأعمال الشغب التي شهدتها مدينة العدوة بالمنيا، عقب فض ميداني رابعة العدوية والنهضة، لجلسة 14 مارس المقبل.

وقبل بدء الجلسة وصعود هيئة المحكمة إلى المنصة قام أحد المتهمين بترديد الأذان، وأقام المتهمون صلاة الظهر، وأدوها جميعا داخل قفص الأتهام، حيث وقف المتهم محمد بديع مرشد الجماعة في مقدمة القفص إماما للصلاة، كما قام سكرتير الجلسة بإثبات حضور المتهمين.

وأكد رئيس المحكمة أنه توجد أحكام حضورية تمت إعادتها من محكمة النقض، وأن بعض المتهمين حصلوا على أحكام بالبراءة غيابيًا، وطعنت النيابة العامة طعنت على هذه الأحكام.

وعقب ذلك قدم ممثل النيابة العامة خطابًا صادرًا عن مركز العدوة يفيد بتعذر حضور المتهم خليل إبراهيم نظرًا لظروفه الصحية، وخطاب ثانٍ صادر عن مركز شرطة العدوة يفيد بوفاة المتهم جلال محمد. وبعد انتهاء ممثل النيابة العامة من تقديم الخطابات، أكد رئيس المحكمة أنه سوف يتم تأجيل القضية لحين إعلان باقى المتهمين لاستكمال شكل القضية، وعقب ذلك طالب محمد طوسون دفاع المتهمين بإخلاء سبيل المتهمين، مضيفًا أن بعض المتهمين محبوسين منذ أكثر من 3 سنوات.

وأكد الدفاع أن عدد من المتهمين حصلوا على قرارات إخلاء سبيل من دوائر التجديد، ولم يتم إخلاء سبيلهم وما زالوا محبوسين بمركز شرطة العدوة حتى الآن.

كانت مدينة العدوة بمحافظة المنيا قد شهدت أعمال عنف وتخريب في 14 أغسطس عام 2013، تم خلالها اقتحام وسرقة وحرق مركز شرطة العدوة وقتل رقيب شرطة ممدوح قطب محمد الرقيب بمركز العدوة، وإقتحام الإدارة الزراعية، والوحدة البيطرية، والسجل المدني، عقب فض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تأجيل محاكمة بديع و682 متهما بـ«أحداث عنف العدوة» لـ 14 مارس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق