عاجل

أهم الأخبار اليوم .. شركات السياحة الروسية تتوقع استئناف الرحلات لمصر قبل الصيف المقبل

0 تعليق 36 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت وكالة «ريا نوفوستي» الروسية إن شركات السياحة والسفر الروسية (آتور) تتوقع استئناف النشاط السياحي لمصر قبل موسم الصيف المقبل.

وأضافت الوكالة، الأربعاء، أن الكثير من الشركات قد أبدت رغبتها في عمل أي شيء من شأنه الإسراع باستئناف الرحلات إلى مصر.

ونقلت الوكالة وإذاعة «خدمة الأخبار الروسية» ووكالة «إنترفاكس» وصحيفة «موسكوفسكي كومسوموليتس» وإذاعة ووكالة «كوميرسانت» عن مايا لوميدزا، مدير رابطة وكالات السفر الروسية قولها إن شركات السفر الروسية تتوقع استئناف النشاط السياحي إلى مصر قريبًا وأنها تستعد للموسم المقبل.

وأكدت «لوميدزا» أن شركات السياحة الروسية قد أبدت قدرًا كبيرًا من المرونة في التعامل مع الظروف الحالية، مضيفة أن «الحديث هنا لا يدور عن الأسابيع القادمة وإنما يدور في حدود ثلاثة أو أربعة أشهر أي مع حلول الربيع والصيف القادمين».

وأشارت إلى أن العقود والاتفاقيات المبرمة مع الشركاء في مصر تبدو مجمدة في الوقت الراهن علاوة على أن ممثلي المنتجعات المصرية يتوقون إلى عودة السائح الروسي إلى القاهرة لذلك فالشركات على أتم استعداد لتقديم عروض مجزية للسائح الروسي.

وكان موقع «أكونوميكا سيفودنيا الاقتصاد اليوم» وكذلك وكالة «سبوتنيك» وغيرهم من المصادر قد أشاروا إلى أن مايا لوميدزا قد أشارت إلى أن السنوات الأخيرة قد دفعت شركات السياحة الروسية لإبداء المرونة والتكيف مع الظروف والمستجدات السياسية والاقتصادية بحيث سيمكنها في وقت قياسي من استيعاب السوق المصرية والعودة بقوة إليه.

ونوهت على أنه كان يراود شركات السياحة الروسية آمال كبيرة في قرب استئناف النشاط على المسار المصري إلا أن العملية الأخيرة التي تعرض لها أحد الفنادق في الغردقة ربما تكون قد أثرت على ذلك، مؤكدة أنه في الظروف الطبيعة يحتاج الأمر لوقت من أجل إبرام الصفقات والعقود إلا أن الشركات الروسية قد نجحت في التكيف مع الظروف السياسية والاقتصادية وأصبحت أقدر على إنجاز هذا العمل بسرعة قياسية.

وتابعت: «الأمر ربما لن يحتاج إلى إبرام عقود واتفاقيات جديدة حيث هناك بالفعل عقود واتفاقيات مع الشركات المصرية في حالة تجميد مؤقت ويمكن استئناف العمل بها بسرعة فور صدور قرار استئناف الطيران إلى مصر».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. شركات السياحة الروسية تتوقع استئناف الرحلات لمصر قبل الصيف المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق