أهم الأخبار اليوم .. رئيس «الشؤون الخارجية» بالبرلمان الأوروبي: يجب منح مجلس النواب «حرية العمل»

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المار بروك، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، إنه اتفق مع القيادة المصرية على زيادة التعاون الوثيق، خاصة مع البرلمان المصري.

وأضاف «بروك»، في مؤتمر صحفي، الأحد: «يمكننا أن نتعاون بصورة تقنية مع هذا البرلمان الجديد، ويجب أن يعمل بحرية لأنه حصل على الأغلبية، ونريد أن نتعاون ونرسل وفودنا للعالم لزيادة أواصر العلاقات، ويجب أن نستمع للجميع من أجل تعزيز العلاقات المشتركة».

وردًا على سؤال حول موقف البرلمان الأوروبي من إمكانية عدم عرض الإتفاقيات الخاصة بالقروض والمساعدات على البرلمان المصري، قال: «البرلمان الأوروبي عليه أن يصدق على كل اتفاق أجنبي، ويجب أن يفعل البرلمان المصري مثلما نفعل، وعلى الحكومة المصرية أن تقر ذلك».

وأشار إلى أن «أوروبا لها مشاعر طيبة تجاه مصر، ونحن بحاجة للتعاون سويا، وأشارنا أكثر من مرة إلى أن هناك العديد من الإرهابيين الذين يأتون من الجزائر وباكستان، لكن مصر دولة مستقرة، ويمكنها أن تصبح أكثر استقرارًا لتنفيذ القانون، وتتشاور مع أوروبا في مجال الهجرة غير الشرعية».

وأوضح: «بحثنا الأوضاع أيضًا في ليبيا، ونسعى لإعادة الاستقرار، والبت في مواضيع الهجرة وغيرها، وهناك أيضًا علاقة بين الاقتصاد والأمن، وهناك دور للاستثمار، ونريد زيادة التعاون، العملية لا تتعلق بليبيا فقط التي واجهت العديد من المشكلات الممتدة والمآسي، وهناك تعاون كبير بشأن مراقبة الحدود والسيطرة عليها».

ورفض استخدام مصطلح «إسلاموفوبيا» في أوروبا، موضحًا أن البرلمان انتقد اتهامات بعض الدول للدين الإسلامي، لأنه لا يمكن ربط الأعمال الوحشية التي تقترفها الجماعات الإرهابية بالإسلام.

وأشار إلى أن البرلمان الأوروبي لن يسمح بأن يقسم الإرهاب الدول، مشددًا على أهمية تجديد الخطاب الديني، لنشر القيم السمحة للدين، والقضاء على ظاهرة الإرهاب.

وتابع: «الإرهاب قضى في الماضي على عدد كبير من الشعب الألماني، والبرلمان الأوروبي يضع في أولوياته محاربته في كل دول العالم».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس «الشؤون الخارجية» بالبرلمان الأوروبي: يجب منح مجلس النواب «حرية العمل» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق