أهم الأخبار اليوم .. أزمة جديدة فى «بنها الجامعى» بعد الاعتداء على 3 أطباء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر أطباء قسم النساء والتوليد بمستشفى بنها الجامعى بمحافظة القليوبية، الأحد، استئناف العمل بالقسم، بعد وقفه لساعات، السبت، واتخاذ الإجراءات القانونية بشأن تعدى أحد الأشخاص الذى ادَّعى أنه ضابط شرطة بالسلاح على عدد من أطباء القسم رفضوا ترك حالة حرجة وإعادة الكشف على زوجة المعتدى.

وتقدم عدد من أطباء القسم بالمستشفى بشكوى إلى نقيب الأطباء بالمحافظة قالوا فيها إن 3 رجال اقتحموا القسم الممنوع دخوله على الرجال، وعندما طلب الأطباء منهم الخروج للكشف على الحالة رفضوا، وأخرج أحدهم سلاحاً، مدعياً أنه ضابط شرطة، وتهجم على عمليات الطوارئ أثناء وجود الأطباء: أحمد قاسم، وأحمد صلاح، وكريم حامد، ما نتجت عنه إصابة «قاسم» و«حامد»، حيث تم حجزهما بطوارئ قسم المخ والأعصاب، كما تبين من فحص القلب للطبيب «قاسم» أنه يعانى رفرفة بالقلب، مشيرين إلى حدوث ذعر بالقسم وإرهاب للمرضى، بسبب الواقعة التى أدت إلى توقف العمل بالاستقبال.

وطالب الأطباء النقيب باتخاذ اللازم نحو الواقعة، حفاظاً على حقوق الأطباء الشخصية، وحفاظاً على المرضى، وذلك بعد تحريرهم محضراً برقم 695 لسنة 2016.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد سعيد، نقيب الأطباء بالمحافظة، أن الاعتداء تم بسبب رفض الأطباء ترك حالة حرجة والكشف على الحالة التى كانت بصحبة الشخص المعتدى، مشيراً إلى ضرورة حماية الأطباء وتأمينهم.

وأكد الدكتور أشرف النعناعى، أمين عام النقابة، أن الاعتداء على أطباء قسم النساء بمستشفى بنها الجامعى هو استمرار لمسلسل الاعتداء على الأطباء أثناء تأدية عملهم، مطالباً الحكومة بالتدخل لحماية الأطباء.

وكلفت كلية طب بنها لجنة من الشؤون القانونية لسماع الأطباء المعتدَى عليهم. وقال الدكتور إبراهيم راجح، وكيل الكلية، إن إدارة الجامعة لن تتهاون فى الحفاظ على حقوق الأطباء والموظفين العاملين بها، ولن تقبل إهانتهم أو التعدى عليهم، مشيراً إلى أنه لم ولن يتم إغلاق قسم استقبال النساء والتوليد بالمستشفى، حرصاً على المرضى البسطاء، لأنه لا يمكن تعميم الخلاف على جميع المرضى.

وأمر محمد علام، وكيل أول نيابة قسم بنها، بتفريغ كاميرات المستشفى لمعرفة حقيقة الواقعة.

فى المقابل، قال «أحمد. م. ر»، زوج المريضة، فى التحقيقات، إن زوجته سبق أن أجرت عملية إجهاض وأُصيبت بنزيف، فاصطحبها للمستشفى لإسعافها، وعندما طلب من الأطباء تقريراً بحالتها رفضوا، وطردوه بحجة أن وجود الرجال بقسم النساء ممنوع، وطلبوا منه الخروج وعندما خرج لإحضار أدوية لزوجته أخبرته شقيقتها بأنها لاتزال تنزف، فدخل ليطمئن عليها، إلا أن الأطباء منعوه مجدداً وتعدوا على شقيقة زوجته بالضرب، نافياً وجود آخرين معه.

من جهتها، نَفَتْ وزارة الداخلية صحة اعتداء أحد رجال الشرطة على أطباء المستشفى، مؤكدة أن ما تناولته بعض وسائل الإعلام حول هذا الأمر عارٍ تماماً عن الصحة.

وأضافت الوزارة، فى بيان، أن الواقعة لا تخص أى فرد من أفراد الشرطة، وتتلخص فى وقوع مشاجرة بين طبيبين بالمستشفى وشخص يُدعى «أحمد. م. ع»، صاحب معرض إيجار سيارات، بدعوى تقصير الأطباء فى علاج زوجته، وتم تحرير المحضر رقم 695 جنح قسم ثان بنها لسنة 2016.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أزمة جديدة فى «بنها الجامعى» بعد الاعتداء على 3 أطباء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق