أهم الأخبار اليوم .. «روشتة الحكومة» لإنقاذ الاقتصاد أمام «النواب»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مسؤول فى الحكومة إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، سيعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب الأسبوع المقبل عقب مشاركته فى القمة الحكومية بدبى.

وأضاف المسؤول لـ«المصرى اليوم» أن الحكومة انتهت من برنامجها فى شكله النهائى، الذى سيقدمه رئيس الوزراء فى جلستين، ويتناول أهم المشكلات التى تواجه الاقتصاد وحلول الحكومة لمواجهتها على المدى القصير والمتوسط.

وتابع أن البرنامج الذى سيناقشه البرلمان ليس برنامجاً للحكومة وحدها، لكنه برنامج للحكومة والشعب، وإقراره من قبل «النواب» يعنى أن المجلس شريك للحكومة فى جميع الخطوات التى ستقوم بها.

وعلمت «المصرى اليوم» أن قرب عرض برنامج الحكومة على البرلمان أدى إلى تأجيل اجتماعات المجلس التنسيقى «المصرى - السعودى».

ورفض مجلس النواب، بأغلبية الأعضاء، طلب رئيس المجلس تأجيل تشكيل لجنة لتقصى الحقائق حول تصريحات المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، عن أن فاتورة الفساد فى مصر تبلغ 600 مليار جنيه.

وشهدت الجلسة العامة، أمس، احتجاج النواب على عرض طلبات رفع الحصانة عن 3 نواب، على الجلسة العامة. قال النائب صلاح حسب الله إن طلبات رفع الحصانة لها شروط، ولا ينبغى عرض غير المستوفى للشروط منها، وصوّت الأعضاء برفض طلبات رفع الحصانة عن عبدالرحيم على، وحسين محمد عيسى، ومحمد بدوى دسوقى. وأعرب عبدالرحيم على عن غضبه من نظر طلب رفع الحصانة عنه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «روشتة الحكومة» لإنقاذ الاقتصاد أمام «النواب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق