أهم الأخبار اليوم .. السودان يبدأ مرحلة التسجيل للمشاركة في الاستفتاء الإداري لدارفور الإثنين

0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن رئيس مفوضية الاستفتاء الإداري لدارفور، عمر على جماع، بدء مرحلة التسجيل للاستفتاء الإداري لولايات دارفور بغرب السودان، الاثنين، والتي تستمر حتى 28 من فبراير الجاري.

وأكد جماع- في تصريح مساء الأحد- أنه يحق لأي مواطن سوداني يبلغ من العمر 18 عاما مقيم في ولايات دارفور لمدة ثلاثة أشهر قبل قفل باب التسجيل يحق له التسجيل والاقتراع مع إعفاء القوات النظامية والرٌحل من شروط الإقامة.

وناشد رئيس المفوضية، المواطنين في ولايات دارفور، بالتوجه لمراكز التسجيل لممارسة حقهم الدستوري.

من جانبه، أكد مقرر مفوضية الاستفتاء الإداري لدارفور الفريق شرطة آدم دليل، اكتمال كافة الترتيبات الإدارية والفنية واللوجستية لانطلاقة، لافتا إلى تهيئة المواقع لاستقبال المواطنين للتسجيل في المراكز المختلفة، والتي ستكون هي نفس مراكز الاقتراع.

تجدر الإشارة إلى أن السلطة الإقليمية لولايات دارفور حددت 26 من إبريل القادم، موعدا لإجراء الاستفتاء حول الوضع الإداري لدارفور، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السوداني عمر البشير، في هذا الشأن، باعتباره استحقاق دستوري، ويتضمن الاستفتاء خياري الإبقاء على الوضع الراهن لنظام الولايات الخمس، أو إنشاء إقليم واحد تحت مسمى «إقليم دارفور».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السودان يبدأ مرحلة التسجيل للمشاركة في الاستفتاء الإداري لدارفور الإثنين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق