أهم الأخبار اليوم .. «النقل» تنفي خصخصة السكة الحديد: ملك للشعب المصري

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول خصخصة السكة الحديد، من خلال تعاقدها مع شركة أجنبية لإدارتها.

وقال «إبراهيم»، إن وزير النقل ليس من سلطته الخصخصة، والسكة الحديد ملك للشعب المصري، وتخدم ملايين المواطنين من محدودي الدخل، ولا يمكن التفريط فيها.

وأوضح أن قرار وزير النقل بتشكيل لجنة لطرح كراسة شروط للتعاقد مع شركة اجنبية لإدارة وتشغيل السكة الحديد هدفه الاستفادة من قرض البنك الدولي، والاستعانة بخبرة استشارية عالمية للمعاونة في إدارة منظومة السكة والتدريب على أحدث ما وصل إليه تقنيات التشغيل لرفع كفاءة هذا المرفق الهام، حتى يمكن إنقاذه من عثراته، ووقف نزيف خسائره، وتدني مستوى الخدمة، وانهيار الكفاءة الفنية لوحدات التشغيل والورش.

وأضاف: «هذا هو الاستغلال الأمثل للمساعدات الأجنبية، ولن يتعدى الأمر سوى إعداد هذه اللجنة مستندات النشر، والتي لم تنته من عملها بعد، ويتم إرسالها حال انتهائها للبنك الدولي»، مشيرًا إلى أن الاستفادة من الخبرة العالمية لن يضيف أي أعباء مالية على المواطنين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «النقل» تنفي خصخصة السكة الحديد: ملك للشعب المصري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق