أهم الأخبار اليوم .. «حنفي» لـ«مستثمري العاشر»: إقامة مجمعات استهلاكية بالمدينة وزيادة حصة البوتاجاز

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أنه سيتم إقامة عدد من المجمعات الاستهلاكية من خلال مشروع «جمعيتي» بمدينة العاشر من رمضان، وتوفير عدد من السيارات المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية بأسعار مخفضة من فروع المجمعات الاستهلاكية بالمدينة، ورفع كفاءة المجمعات الاستهلاكية الموجودة بها، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة البترول لزيادة حصة البوتاجاز من الإسطوانات المنزلية للمدينة نظرا لزيادة الكثافة السكانية بها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير التموين مع جمعية «مستثمري العاشر من رمضان»، بحضور المهندس سمير عارف رئيس الجمعية، ونائبه المهندس وليد هلال، وأعضاء الجمعية، وذلك عقب الجولة التي قام بها وزير التموين في مدينة العاشر من رمضان، وتفقد خلالها السلسلة الغذائية (هايبر ون) وعدد من المصانع والشركات الغذائية لانتاج الزيوت واللحوم، ورافقه خلاله الفنان محمد ثروت، وأمين سليم وكيل أول وزارة التموين، واللواء إبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأحمد مهدي وكيل أول وزارة التموين وقيادات وزارة التموين.

وتابع حنفي أن جهاز تنمية التجارة الداخلية حصرَ الأراضي التي سيتم إقامة سلاسل تجارية ومناطق لوجستية عليها وبلغت 733 قطعة أرض و366 منفذ سيتم طرحهم للاستثمار والتطوير، وأن الجهاز تلقي حتي الآن 360 طلبا للاستثمار في الأراضي وتطوير المنافذ، وأن من بين هذه الأراضي قطع في مدينة العاشر من رمضان سيتم إقامة سلاسل تجارية عليها.

وأكد سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر، وأعضاء الجمعية، في بداية الاجتماع أن الدكتور خالد حنفي هو أول وزير تموين يزور الجمعية ويلتقي بأعضائها. مطالبين بضرورة إقامة أسواق لبيع منتجات المصانع الغذائية وغير الغذائية بسعر التكلفة وأن يتم تشديد الرقابة على المصانع العشوائية بالمدينة، وأن الجمعية سوف توفر بيان رسمي لوزارة التموين عن المصانع المرخصة والرسمية لسهولة محاربة مصانع «بير السلم» وغير المعتمدة وتنتج منتجات غير مطابقة للمواصفات وتهدد أمن وسلامة المواطنين وتضر بالاقتصاد المصري.

كما أبدي عدد من المنتجين مشاركتهم في ضخ السلع الغذائية على البطاقات التموينية وسلع فارق نقاط الخبز، ووافق وزير التموين على مقترحاتهم وعلي مشاركتهم في طرح منتجاتهم ضمن السلع التموينية وفارق نقاط الخبز.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «حنفي» لـ«مستثمري العاشر»: إقامة مجمعات استهلاكية بالمدينة وزيادة حصة البوتاجاز .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق