عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «النقل» تنتهي من فحص «كوبري سوهاج»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهت اللجنة الفنية المشكلة من وزارة النقل لفحص «كوبري سوهاج»، اليوم الاثنين، من تقريرها الفني عن الكوبري الذي شهد انهيارا مفاجئا الثلاثاء الماضي.

وأرسل الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، نسخة من التقرير إلى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان وتقديم المشورة والدعم الفنى للإشراف على عمليات إصلاح الكوبرى.

وكانت هيئة التعمير التابعة لوزارة الإسكان قد أنشأت كوبري سوهاج الذي بدأ تشغيله منذ 7 أشهر فقط.

وقال اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، إن كوبرى سوهاج لا يتبع وزارة النقل ولم تقم بإنشاءه، موضحا أن عدد الكبارى التابعة للهيئة 1726 كوبري موزعة على الطرق التابعة للهيئة، وهى الطرق الرئيسية الرابطة بين المحافظات والمدن الرئيسية وجميعها تخضع لعمليات فحص وتشخيص دورية.

وأشار أن الهيئة العامة للطرق والكبارى تجري عمليات صيانة ورفع كفاءة وتدعيم لعدد 700 كوبرى منذ إبريل 2014، باعتبارها أكثر الكباري احتياجاً للصيانة بالتنسيق مع هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا). وتم الانتهاء من 214 كوبرى ذات الأولوية الأولى ما بين صيانة جسيمة ومتوسطة خلال العام المالى الماضي 2014/2015 وجارى أعمال الصيانة لـ 186 كوبرى خلال العام المالى الحالي 2015/2016 باجمالى 400 كوبرى وسيتم الانتهاء من صيانة ورفع كفاءة وتدعيم الـ 300 كوبرى المتبقية خلال العام المالى 2016/2017.

وبدأت الهيئة بصيانة ورفع كفاءة وتدعيم الكبارى الاكثر تضرراً من الحمولات الزائدة وايضأ الكبارى ذات اعمار افتراضية التي تجاوزت 50 عاماًواحمالها التصميمية 30 طناً ويمر عليها يومياً سيارات نقل تجاوزت احمالها 120 طناً.

وكشف «ترك» أن الهيئة تقوم حالياً بأنشاء الكبارى الجديدة بأحمال تصميمية تستوعب حمولة سيارات النقل والتى تصل 120 طناً.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «النقل» تنتهي من فحص «كوبري سوهاج» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق