أهم الأخبار اليوم .. رئيس «القومي لبحوث المياه»: نقوم بأحدث دراسة حول انهيار السدود الترابية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد عبدالمطلب، رئيس المركز القومي للبحوث المائية، إن معهد بحوث الهيدروليكا التابع للمركز يقوم حاليًا بأحدث دراسة علمية حول انهيار السدود الترابية بالاشتراك مع جامعة جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

وأشار «عبدالمطلب»، في تصريحات صحفية، إلى أن المعهد بقوم بإنشاء نماذج طبيعية للسدود بمقياس مقارب للطبيعة بهدف دراسة طبيعة الانهيار لتلك السدود في حالة الفيضانات العالية وفي هذا الإطار يتم إنشاء سدود مختلفة من حيث نوعية التربة المستخدمة (تربة رملية، تربة طينية، خليط من التربة الرملية والطينية) وكذلك الميول الجانبية لتلك السدود.

ولفت إلى أن أهمية هذه الدراسة تتمثل في استخدام نتائجها لتطوير النماذج الحسابية على المستوى الدولي والمستخدمة في التنبؤ بانهيار تلك السدود من أجل الاستعداد اللوجيستي لمواجهة خطر انهيار تلك السدود في حالة الفيضانات العالية من أجل المحافظة على أرواح وممتلكات السكان بتلك المناطق الواقع بها السد.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس «القومي لبحوث المياه»: نقوم بأحدث دراسة حول انهيار السدود الترابية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق