عاجل

أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة يتفقد إزالات «تل العقارب»: لن يتضرر أحد

0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد الدكتور جلال مصطفي سعيد، محافظ القاهرة، اليوم الاثنين، أعمال إخلاء وإزالة المنازل بمنطقة «تل العقارب» بحي السيدة زينب. وتصنف محافظة القاهرة المنطقة ضمن المناطق العشوائية غير الآمنة بخطورة من الدرجة الثانية.

ويبلغ عدد سكان المنطقة، وفقا لحصر أجرته محافظة القاهرة، حوالي 530 أسرة تضم حوالي 4000 مواطن يقيمون في 230 منزلاً تم إزالة 17 منزلاً منها حتى الآن، وإعادة تخطيطها بمعرفة مكتب استشاري على أن يتم إعادة سكانها إليها مرة أخرى خلال عام.

والتقى المحافظ سكان المنطقة خلال تفقده الإزالات واستمع إلى شكاواهم كما طمأنهم أنه لن يضار أحد اثناء الفترة الانتقالية لإتمام المشروع وخلال عملية الإخلاء والتسكين حيث أن المحافظة ملتزمة بتوفير وحدة سكنية مقابل وحدة سكنية سيتم إخلائها مهما كان عدد أفراد الأسرة.

وقال «سعيد» إن المحافظة وفرت ثلاثة خيارات أمام السكان قبل إخلائهم، تتمثل في تخصيص وحدات بديلة بمساكن مدينة بدر للاستقرار وعدم العودة، أو انتقالهم إلى وحدات سكنية بمدينة 6 أكتوبر بشكل مؤقت، أو منحهم قيمة نقدية بدل إيجار بواقع 500 جنيه للأسرة بمعرفة الحي تمكنهم من استئجار وحدات سكنية قريبة.

وأكد المحافظ أن الأجهزة التنفيذية تراعي الحفاظ على حق عودة السكان إلى المنطقة فور انتهاء أعمال التطوير وإعادة التخطيط، وتسليمهم ما يفيد ذلك باوراق رسمية موثقة قبل عملية الاخلاء.

كما وعد المحافظ أصحاب الورش والمحلات بتذليل جميع العقبات وتنفيذ طلباتهم مؤكداً أن مخطط المنطقة عقب مشروع التطوير يشمل انشاء وحدات تجارية ومحلات وورش بالأدوار الأرضية، وسيتم إعادتهم بنفس طبيعة نشاطهم التجاري والحرفي بعد انتهاء أعمال إعادة تخطيط وتطوير المنطقة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة يتفقد إزالات «تل العقارب»: لن يتضرر أحد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق