أهم الأخبار اليوم .. جابر نصار: فريق طلابي من «هندسة القاهرة» يشارك في مسابقة دولية لشباب الجامعات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن فريقآ من طلاب قسم هندسة الطيران والفضاء بكلية الهندسة بالجامعة شارك في مسابقة دولية نظمتها شركة أمريكية لأبحاث الفضاء، لتصميم وسيلة مواصلات مستقبلية تمكن الأنسان من الانتقال من مكان إلى آخر بسرعات تصل إلى 900 كم في الساعة تقريباُ ومتفوقاً على قطار الرصاصة الموجود في اليابان،وأشاد نصار بإبتكارات طلاب كلية الهندسة ومشاركتهم عدة مرات في مسابقات دولية لشباب الجامعات على مستوي العالم في المجالات البحثية والعلمية والإختراعات وتحقيقهم مراكزمتقدمة باسم جامعة القاهرة في المحافل الدولية.

وأوضح الدكتور شريف مراد، عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، أن فريق طلاب الكلية نجح في إجتياز أولى مراحل المسابقة بمصر بتقديم تصميم مبدئي لـ Hyperloop أثمر عن تلقي الفريق الدعوة لحضور المسابقة التي أنعقدت في جامعة تكساس الأمريكية يناير الماضى في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وتم عرض التصميم أمام مهندسي ومطوري الشركة الأمريكية المنتجة للسيارات الكهربائيةونخبة من الأساتذة من عدة جامعات حول العالم وشركات كبرى أخرى .

وأضاف أن المسابقة شارك فيها 120 فريقا من جامعات مختلفة حول العالم مثل «الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وهولندا، وألمانيا، وتركيا، والهند، وإنجلترا، واليابان، وباكستان، وبولندا، والصين، وسنغافورة، ورومانيا، وأستراليا، وإسبانيا، والمكسيك، وأوزباكستان، واسكتلندا، وجنوب افريقيا وإيطاليا»، موضحا أن فريق كلية الهندسة بجامعة القاهرة هو الفريق الوحيد المشارك من مصر والشرق الأوسط.

وتكون الفريق الطلابى من كلية الهندسة من أربعة طلاب باشراف الدكتور بسمان الحديدى، أستاذ ديناميكا الموائع والغازات بقسم الطيران والفضاء بالكلية، وهم الطلاب «أحمد محمد، وأحمد هديب ومحمد حسن، وسمر فتحي»، وهي عضو الفريق الوحيد الذي السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتمثيل الجامعة في مقر المسابقة وتم تصنيف فريق كلية هندسة القاهرة كأحد أفضل ثلاث تصاميم قدموا في المسابقة، بالإضافة إلى حصول التصميم على جائزة التصميم المبتكر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. جابر نصار: فريق طلابي من «هندسة القاهرة» يشارك في مسابقة دولية لشباب الجامعات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق