أهم الأخبار اليوم .. «الجنايات» تواصل فض أحراز «التخابر مع قطر»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت الدائرة 11 إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين حسن السايس، وأبوالنصر عثمان، وسكرتارية حمدي الشناوي، الاثنين، فض أحراز قضية محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، و10 متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«التخابر مع قطر».

وواصلت المحكمة فض الأحراز والإسطوانة الثالثة التي تبين أنها مقدمة من قطاع الأمن الوطني، وتحوي 8 مقاطع فيديو، أولها بعنوان «اجتماع مرسي مع المرشد وأعضاء الجماعة»، وهو لقاء «مرسي» وبجواره مرشد الجماعة «محمد بديع» وحديثه عن المشاكل التي ستواجه مصر، وحول اتفاقية السلام مع إسرائيل، وحديثه عن انتخابات حركة حماس، مؤكدا أن أمريكا أعلنت حماس حركة إرهابية بعد تلك الانتخابات، وأن أحد المسؤولين الأمريكان أخبره بأنه يجب الأستفادة من التجربة التركية، وأن هناك حفاوة وترحيبًا بدخول الإخوان الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن الأمريكان يرتاحون للتعامل مع جماعة الإخوان عند وصولهم للحكم.

وأثبت القاضي بمحضر الجلسة أن المتهم الأول محمد مرسي يتحدث عن قبول الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة الانتخابات بمصر، وتغير موقفها من منظمة حماس، وأضاف مرسي «واحنا طبعا قبل كل مقابلة بننسق مع المكتب، والمكتب كان له قرار بنص واضح، فنحن نتحدث في إطار القرار، ومصر بلد كبيرة، ولها علاقات بدول العالم كله»، ثم ظهر عقب حديثه صورة المرشد العام للجماعة، وهو يتحدث للمتهم الأول، وتطابق التفريغ الذي حواه التقرير مع ما استمعت إليه المحكمة من حديث مسجل في مقطع الفيديو المعروض.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الجنايات» تواصل فض أحراز «التخابر مع قطر» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق