أهم الأخبار اليوم .. قمة دبي تبحث دور اللعب في تشكيل مستقبل التعليم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحدث مؤسس شركة «بوزمان ساينس»، بول اندرسون، الإثنين، عن مستقبل التعليم في جلسة حوارية تفاعلية بعنوان «هل سيشكل اللعب مستقبل التعليم؟» ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات بدبي.

وتطرق «اندرسون» إلى أهمية الإجابة على عدد من التساؤلات المهمة لوضع استراتيجية تعليمية فعالة لكيفية التعامل مع كل طالب بشكل فردي أو ضمن مجموعات ومراعاة الاختلافات الشخصية واختلاف مستويات التلاميذ وقدرتهم على التعلم والفهم.

وأكد على ضرورة إلغاء الطريقة التعليمية التقليدية القائمة على الحفظ والتلقين، قائلاً: «نعيش عالمًا جديدًا في مجال الوسائل التعليمية طريقة التعليم تغيرت وأصبحت أكثر متعة وسلاسة»، مشددًا على أهمية استخدام الوسائل التعليمة الحديثة التي تعزز مبدأ التعلم باللعب وتوظيفها كأداة فعالة ومؤثرة من شأنها تحسين مستوى الطالب وإدراكه واستيعابه.

وأضاف مؤسس الشركة أن استخدام تسجيلات الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي يتيح فرصة مثالية لأكبر عدد ممكن من الطلبة للاطلاع عليها والاستفادة منها وقد سهلت هذه الوسائل الحديثة الاتصال والتواصل مع كافة التلاميذ إنها وسيلة محورية وجاذبة وداعمة إلا أنها لا تغني عن المعلم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. قمة دبي تبحث دور اللعب في تشكيل مستقبل التعليم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق