أهم الأخبار اليوم .. خبير بحقوق الطفل يطالب الحكومة بتبني خططًا مبتكرة لحماية حقوق الطفل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب أحمد مصيلحي، خبير حقوق الطفل، ورئيس شبكة «الدفاع عن الطفل»، عن أمله في تبني الحكومة افكارا ورؤية جديدة وممنهجة لحماية حقوق الطفل المصري بعد غياب حقوق الأطفال الاقتصادية والاجتماعية والمدنية والسياسية في المجتمع، مؤكدًا بضرورة العمل تجاه دعم حقوق الطفل وتقديم أكبر قدر من المساندة القانونية والاجتماعية للطفل وتمكينة من حقوقة ومشاركته في المجتمع بفاعلية.

وأشار «مصيلحي»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إلى أن «تفاقم العديد من الظواهر المجتمعية السلبية مثل الأطفال الذين يعيشون في الشارع والمستغلون والعاملون أو المساهمون في تجارة المخدرات»، مضيفة أن «انتشار حالات العنف والاستغلال الجنسي للأطفال سببه الرئيسى عدم طرح قضايا الطفولة على رئاسة الوزراء بشكل دوري، وعدم تقديم تقارير لمتابعة ما تم بتلك القضايا من إنجازات ومعوقات».

وأكد «مصيلحي» «أن الاهتمام بالتعليم وصحة الأطفال هو طريق نجاح الحكومة في رسم معالم واضحة لمستقبل مصر، وأن توقف العنف والقسوة في التعامل مع أطفالنا سيحدد شخصية الانتماء إلى الوطن».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. خبير بحقوق الطفل يطالب الحكومة بتبني خططًا مبتكرة لحماية حقوق الطفل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق