أهم الأخبار اليوم .. رئيس «القومي للمرأة»: «المرأة أشعلت الثورات.. والسيسي يضعها في الأولويات»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم الاثنين، سارة سيوال وكيل الخارجية الأمريكية لشؤون الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان، ووفد من السفارة الأمريكية بالقاهرة، للتعرف على جهود المجلس وأنشطته في مجال تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً، وبحث سبل التعاون بين الطرفين.

وقالت مايا مرسي، خلال اللقاء، إن القيادة السياسية الحالية بمصر لديها رغبة قوية للنهوض بالمرأة وتمكينها على أعلى مستوى، مشيرة إلى أن الرئيس يضع قضية المرأة وتنميتها في مقدمة أولوياته.

وأكدت في بيان صحفي، أن الدولة حالياً لديها ايمان بأهمية النهوض بالشباب والمرأة بإعتبارهم قوة لايمكن تهميشها، مشيرة إلى أن المجتمع المصري لن يشعر بالتنمية بدون الاهتمام بتنمية المرأة باعتبارها نصف المجتمع.

وأوضحت «مايا»، أن خطة المجلس خلال الفترة القادمة ستركز على تمكين المرأة اقتصادياً والنهوض بالمرأة الفقيرة والمهمشة والمرأة في العشوائيات وحصول المرأة على جميع الخدمات، التي تقدمها الدولة بشكل يصل لجميع السيدات ومنها الخدمات الصحية والتعليمية، بالإضافة إلى القضاء على مشكلة العنف ضد المرأة بكافة أشكاله، وإعداد تشريعات ومشروعات قوانين لحصول المرأة على حقوقها.

وأشارت إلى أن المجلس يعمل حالياً على تكوين قاعدة من البيانات والمعلومات والإحصائيات اللازمة، التي نستطيع على أساسها أن نحدد اهتماماتنا ووضع خطة للنهوض بالمرأة.

وأكدت رئيس المجلس أن التحول الكبير الذي حدث في وضع المرأة المصرية بعد الثورة خاصة بعد مشاركتها الكبيرة ودورها في إشعال الثورة أبهرت الجميع، والوقوف ضد النظم المستبدة التي حاولت تهميشها والحصول على مكتسباتها، مشيرة إلى وصول 89 سيدة إلى البرلمان المصري في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ مصر، بالإضافة إلى تخصيص13500مقعد للمرأة في المحليات طبقاً لما نص عليه الدستور المصري الجديد.

وأكد الدكتور نبيل صموئيل، عضو المجلس القومي للمرأة، ضرورة الاهتمام بإعداد المرأة لخوض الانتخابات المحليات القادمة، والتي تعد وسيلة جيدة لتأهيل المرأة المصرية وإعدادها خاصة أن المحليات تعتبر خطوة مهمة في مجال المشاركة السياسية للمرأة، يساعد المرأة في القيام بدورها من أجل خدمة مجتمعها المحلي، بالإضافة إلى أنه فرصة في تغيير النظرة الذكورية الضيقة، والتي تسود مجتمعنا وما تزال ترفض مشاركة المرأة في العديد من المجالات.

وأكدت ندى دراز، عضو المجلس القومي للمرأة، على ضرورة عمل حملات توعية المرأة بحقوقها وكيفية الحصول عليها .والوصول إلى جميع شرائح السيدات بالمجتمع، مشيرة إلى الوصول إلى المرأة الاقل تعليماً ستكون من ضمن اولويات المجلس.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس «القومي للمرأة»: «المرأة أشعلت الثورات.. والسيسي يضعها في الأولويات» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق