أهم الأخبار اليوم .. نبيل العربي يطالب الدول العربية بمكافحة الإرهاب والاهتمام بالتعليم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الإثنين، على ضرورة أن تسعى الدول العربية إلى الحكم الرشيد والاهتمام بالتعليم والتنمية المستدامة فضلاً عن مكافحة الإرهاب.

وطالب «العربي»، في الجلسة الرئيسية بالقمة العالمية للحكومات بدبي والتي حضرها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس وزراء الإمارات حاكم دبي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، الدول العربية إلى ضرورة العمل على حل القضية الفلسطينية.

وعن المشاركة السياسية للمنظمات العربية، أشار الأمين إلى أن الدول هي التي تتخذ القرارات وليس المنظمات، لافتًا إلى ضرورة الإصلاح والتطوير بالجامعة العربية حيث تمت إصلاحات بالجامعة ولكنها لم تصل إلى نهايتها.

وذكر الأمين العام للجامعة أن هناك قلق شديد من تطور الأمور من آفة الإرهاب، معربًا عن أمله في أن تعود بعض البلدان العربية إلى وضعها الطبيعى بعد مرورها بالعديد من الصعاب خلال الفترة السابقة، مشددًا على ضرورة العمل بجد للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني.

وبدوره، قال عبداللطيف الزياني، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، إنه «من المهم التعامل مع التحديات التي تواجهها من خلال إرادة شعبية ورسمية وأنه لابد من التواصل لتحقيق طموحات المواطن العربي».

وشدد «الزياني» على ضرورة العمل على البعد الإنساني لإعانة اللاجئين خاصة من الدول العربية، مطالبًا الجميع بالالتزام بالمواثيق والقوانين الدولية واحترام المبادىء الأساسية للشؤون الداخلية للدول وجعل المنطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل وضرورة تحقيق المصالحة في مختلف الدول العربية التي تعاني من صراعات.، مؤكدًا أن المجلس يعمل على استقرار اليمن.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نبيل العربي يطالب الدول العربية بمكافحة الإرهاب والاهتمام بالتعليم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق