أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: نتعاون مع دول المنابع للحد من سلبيات «سد النهضة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حسام مغازى، وزير الرى والموارد المائية، إن إقامة منشآت مائية على نهر النيل تمثل تحدياً كبيراً أمام مصر في سبيل توفير الاحتياجات المائية للبلاد ومواجهة خطط التنمية.

وأوضح الوزير أن إقامة منشآت مائية على نهر النيل ستؤثر بالتأكيد على مصر لأنها دولة المصب الأخيرة لمجرى النيل، بجانب ما تعانيه من زيادة العجز المائي إلى 23 مليار متر مكعب من المياه سنويا بسبب الزيادة السكانية والمشروعات التنموية.

وأضاف «مغازي» في تصريحات صحفية خلال توزيع جوائز مسابقة «النيل مستقبلنا» التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تحاول من خلال مشروعات التعاون الثنائي مع دول المنابع، أن تنفذ مشروعات تقليل فواقد الأمطار بالسودان، وأوغندا لمواجهة الطلب على زيادة المياه.

وأضاف الوزير أن مصر تسعى إلى تنفيذ مشروعات مشتركة للاستفادة من مشروعات فواقد الانهار لزيادة إيرادات نهر النيل، مشيرا إلى أن دول حوض النيل يسقط عليها 1660 مليار متر مكعب من المياه، لا يصل منها إلى مصر والسودان سوى أقل من 5% من هذه الايرادات، بينما تعتمد مصر بنسبة تتجاوز 98% من مواردها المائية على حصتها المائية من نهر النيل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الري: نتعاون مع دول المنابع للحد من سلبيات «سد النهضة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق