أهم الأخبار اليوم .. رئيس الوزراء يتابع تنفيذ مشروعات إقامة محطات توليد الكهرباء مع «سيمنس»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الإثنين، على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات بدبي، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس العالمية.

وأكد «إسماعيل»، خلال اللقاء، على أهمية التعاون القائم مع شركة سينمس في عدد من المجالات المختلفة من بينها إقامة محطات الطاقة التقليدية ومحطات الطاقة الجديدة والمتجددة من الرياح وكذلك في مجال التدريب للمهندسين والفنيين المصريين العاملين في تلك المشروعات وغيرها من خلال مركز سينمس للخدمة الذي يتم إنشائه بالتعاون بين وزارتي الكهرباء والبترول والشركة ويهدف إلى توفير الخبرات الفنية اللازمة للعمل بالسوق المصري والدول المجاورة وهو ما يسهم في إيجاد المزيد من فرص العمل الجديدة أمام الشباب.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء شدد خلال اللقاء على ضرورة الانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات المتفق عليها مع الشركة وفقًا للجداول الزمنية المحددة لها، وتوفير كافة النظم الحديثة لإدارة ومراقبة تشغيل محطات الطاقة.

وأضاف «القاويش» أن رئيس الوزراء أشار أيضًا إلى عدد من المشروعات التي يمكن أن تسهم فيها الشركة ومن بينها تحويل عدد من محطات الكهرباء القائمة إلى «الدورة المزدوجة» لتوليد المزيد من الطاقة بنفس كمية الوقود المستخدمة، إلى جانب المشروعات الجاري التعاون مع الشركة في إتمامها مثل إقامة مصنع لإنتاج مكونات محطات الرياح لتوليد الكهرباء سواء من التوربينات أو من المراوح الخاصة بها، وبرنامج تصنيع وصيانة عربات السكك الحديدية بالتعاون مع وزارة النقل، وذلك في إطار خطة الدولة للنهوض بمنظومة النقل وتطوير السكك الحديدية.

كما أشار «إسماعيل» إلى تطور عمليات الاستكشاف والتنقيب عن حقول الغاز في البحر المتوسط في الدلتا والصحراء الغربية إلى جانب عمليات رفع كفاءة إنتاج آبار الغاز، موضحًا أن هناك قبولاً واسعًا من الشركات العالمية للتعاون مع مصر في هذا المجال، ونوه إلى أن هذا المجال يمكن لشركة سيمنس أن تساهم فيه أيضًا نظرًا لما للشركة من خبرة كبيرة في قطاع الطاقة.

ومن جانبه، استعرض رئيس شركة «سيمنس» العالمية تطور معدلات تنفيذ مشروعات، التي تقوم «سيمنس» بتنفيذها في مصر لتوليد 14400 ميجاوات، مؤكدًا أن معدلات التنفيذ تسير طبقًا للبرنامج الموضوع حيث يجري حاليًا شحن التوربينات اللازمة إلى جانب العمل على تطوير شبكة نقل الكهرباء.

كما شدد على أن المحطات، التي يتم بناءها هي الأحدث في استخدام التكنولوجيا العالمية في هذا المجال، ونوه أيضًا إلى برنامج التدريب للقائمين على تشغيل هذه المحطات.

وأشار رئيس الشركة إلى التعاون الجاري مع مصر في إقامة مصنعين لتصنيع عربات السكك الحديدية وكذا مكونات محطات توليد الطاقة من الرياح، مؤكدًا حرص الشركة على العمل على زيادة نسبة المكون المحلي في المشروعات التي تنفذها الشركة بمصر ونقل الخبرات إليها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس الوزراء يتابع تنفيذ مشروعات إقامة محطات توليد الكهرباء مع «سيمنس» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق