أهم الأخبار اليوم .. «المنظمة العربية» ترحب بـ«التعديلات الدستورية» في الجزائر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رحبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، الاثنين، بفحوى التعديلات الدستورية التي أصدرها البرلمان الجزائري.

وحددت التعديلات مدة تولي الرئيس لمنصبه في الجزائر بفترتين رئاسيتين فقط، كما عززت وضعية اللغة الأمازيغية كلغة وطنية ورسمية، وتحول دون تعرض الصحفيين لعقوبات سالبة للحريات، وتضمن تأسيس هيئة مستقلة للانتخابات.

وأكدت المنظمة، في بيان لها، أنه إزاء تعثر التوافق بين الكتل السياسية على التعديلات التي بادر لطرحها رئيس الجمهورية، عبدالعزيز بو تفليقة، لا سيما مع معارضة «الكتلة الخضراء» في البرلمان، ومقاطعة جبهة القوى الاشتراكية لجلسة إقرارها، تدعو المنظمة إلى ضرورة طرح هذه التعديلات على الاستفتاء الشعبي العام المباشر الذي يعد مصدر الشرعية للقوانين والسلطة السياسية بمكوناتها.

وثمّن البيان المضمون الإيجابي الذي تكفله التعديلات، واتساقها مع التوجهات الخاصة بالانتقال إلى الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان.

وأكد البيان أن العائد الإيجابي من التعديلات لا يمكن أن يحقق أثره بمعزل عن الاحتقان السياسي والاجتماعي الراهن في البلاد، وضرورة الاستجابة للاستحقاقات الديمقراطية وتلبية المطالب الاجتماعية المشروعة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المنظمة العربية» ترحب بـ«التعديلات الدستورية» في الجزائر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق