أهم الأخبار اليوم .. وزير الصحة: 120 مليار جنيه قيمة الإنفاق الصحي في مصر هذا العام

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، أن قيمة الإنفاق الصحي في مصر يبلغ 120 مليار جنيه في العام منها 80 مليار جنيه (أي ثلثي الانفاق) ينفقها المواطنون من جيوبهم، لافتا إلى أن ميزانية الصحة هذا العام بلغت 52 مليار جنيه منها 8.8 مليار جنيه مخصصة للمستشفيات الجامعية.

وقال وزير الصحة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش زيارته لمحافظة الغربية بحضور المحافظ ورئيس جامعة طنطا، إن قانون التأمين الصحي الشامل الجديد سيحل العديد من مشكلات القطاع الصحي، لافتا إلى الانتهاء منه، وأنه سيتم عرض القانون على مجلس النواب لإقراره نهاية مارس المقبل.

وأشار إلى أن الوزارة خصصت 600 مليون جنيه لتجهيز وتطوير وحدات الرعاية الصحية الأولية، منوها إلى البدء في محافظات سوهاج والمنيا وبني سويف وأسيوط وأسوان، مضيفا أن الوزارة ستنتهي من تطوير 21 مستشفى جديدا في مايو المقبل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الصحة: 120 مليار جنيه قيمة الإنفاق الصحي في مصر هذا العام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق