عاجل

أهم الأخبار اليوم .. عبير العراقي: تعديلات «كفالة الأطفال» تحد من ظاهرة أطفال الشوارع

0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت عبير العراقي، رئيس الاتحاد العالمي لحماية الطفولة في مصر، إن التعديلات التي أقرتها الحكومة على اللائحة التنفيذية للاتحاد الصادرة في عام 2010، تسمح بتسليم الأطفال للأسر البديلة الراغبة في احتضانهم بدءًا من سن 3 أشهر بدلا من سنتين، وتوسيع قاعدة الأسر البديلة، واصفة ذلك بـ«الخطوة الجيدة».

وأضافت «العراقي» في تصريح لـ«المصري اليوم» أن «هناك حاجة لزيادة سن الكفالة أكثر، لأن كثيرًا من الأطفال نجدها في الشوراع ملقاة في كرتونة وعمرها شهر».

وتابعت أن «التعديلات بداية جيدة لكنها نقطة في بحر، من حقوق الطفل التي يحتاجها»، مشيرة إلى أن «تفعيل لجان الأسر البديلة يحتاج إلى تقنين وقانون حاكم، لأن كثيرًا من الأسر تكفل الأطفال بحجة العمل كخدم».

وأشارت إلى أن كفالة الاطفال تحد من انتشار أطفال الشوارع، لكن لابد من وضع معايير وضوابط على الأسر البديلة منعا لاستغلال الاطفال بشكل سلبي أو ممارسة العنف والتعذيب ضدهم، مطالبة بتشكيل لجان لمراقبة خطوات كفالة الطفل والاسر البديلة، وأن يكون هناك معايير موثقة بين الجمعيات والأسر البديلة، بجانب متابعة من الوزارة وتشكيل جهة لمراقبة وتفعيل قوانين الطفل وحمايته ورعايته بمجرد انتقاله للأسرة البديلة».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. عبير العراقي: تعديلات «كفالة الأطفال» تحد من ظاهرة أطفال الشوارع .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق