أهم الأخبار اليوم .. أحمد درويش: الكثير من الشعب يمارس معاملاته اليومية بالرضاء المالي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أحمد درويش؛ وزير التنمية الإدارية الأسبق، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الكثير من الشعب المصري أصبح يمارس معاملاته اليومية بالرضاء المالي، تاركاً رضاءه الأدبي والنفسي جانباً، موضحاً أن الإنسان يحكمه ثلاث أضلاع وهما الرضاء النفسي والأدبي والمالي، على حد قوله.

وتساءل «درويش»، خلال كلمته في تدشين حملة «أخلاقنا»، لإحياء القيم الأخلاقية في المجتمع المصري، بثته قناة «سي بي سي إكسترا»، الاثنين، كيف استطاع الشعب المصري أن يفصل بين العبادات والمعاملات، مشددا على ضرورة الدمج بين الاثنين خاصة وأن الشعب المصري معروف عنه التدين مسلم ومسيحي.

وطرح تجربة دولة سنغافورة في محاولة إحياء قيمة المعاملات والتوافق بين الأجناس، وهي تحتوي على 10 أعراق مختلفة، حيث جمعت بين ممثلي الأعراق وخرجت بوثيقة تجمع بين كل ما هو متفق عليه بينهم لتكون بمثابة دستور معاملات يثري الأخلاق والمعاملة الحسنة بين المنتمين للأعراق المختلفة وبعضه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أحمد درويش: الكثير من الشعب يمارس معاملاته اليومية بالرضاء المالي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق